حوادثعاجل

بهاء أبو شقة يدخل للدفاع عن نيرة أشرف مع مرتضى منصور وهاشتاج مرافعة القرن يتصدر “توتير”

بهاء أبو شقة

 

 

مازالت قضية مقتل فتاة المنصورة نيرة أشرف تشغل بال الجميع، وتشهد تطورات كبيرة خاصة بعدما أعلن المستشار بهاء ابو شقة المحامي بالنقض، ووكيل أول مجلس الشيوخ، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف «طالبة جامعة المنصورة» في كافة مراحل المحاكمة وحتى صدور حكم بات في القضية ، بعد الحادث الاجرامي الذي تعرضت له وأثار ضجة واسعة في المجتمع المصري .

وأكد أبو شقة في تصريحات له اليوم ، انه بدافع من الضمير الإنساني لنصرة الحق والعدل سيباشر كافة الإجراءات القانونية ، لحصول عائلة المجنى عليها علي كافة الحقوق المدنيه والجنائيه أمام المحكمة ، وصولا الي القصاص العادل ـ تحت مظلة الشرعيه الدستوريه والقانونيه ، وحفاظا علي ثوابت وقيم ومبادئ المجتمع المصري ، وتصدياً للظواهر الخطيرة البعيده كل البعد عن قيم المجتمع والتي تشكل انحرافاً عن مبادئه وخروجا عن تقاليده وقيمه وتشكل اعتداء علي حق المواطن في الحياة الامنة .

وتابع أبو شقة انه استمع الي عدد من الاصوات التي اكدت علي ان مسئولية الدفاع عن نيرة اشرف ، هي مسئولية المجتمع ككل واستشعاره بضرورة تبني هذة القضية التي شغلت الراي العام .

ولفت أبو شقة الي انه طالع مقال الكاتب الصحفي حمدي رزق بجريدة المصري اليوم ، ولامس ضميره ووجدانه عدد من العبارات في دلالاتها خطابا لضمير المصريين عبارة ” ان دم نيرة اشرف في رقبة الجميع “، موكداً بان المغدور بها لم تجني ذنب ونحرت بدون شفقه او رحمه .

وشدد ابوشقه علي ان دفاعه عن نيرة اشرف تطوعاً ، بدون اي مقابل مع تحميله اي أعباء مالية في هذا الشأن ، وان الخطوة انحياز لذمة القانون وانتصارا للضمير الإنساني وتمسكا وثوابت المجتمع المصري الذي تمتد في ذمه التاريخ الي مايزيد 7 آلاف عام .

وتصدر هاشتاج #مرافعة_القرن بعد دخول فريد الديب للدفاع عن المتهم ويليه مرتضى منصور للدفاع عن نيرة أشرف

دخل الدكتور صلاح حسب الله، الخبير القانوني، عضو مجلس النواب السابق، والمستشار مرتضى منصور، على خط قضية مقتل نيرة أشرف خاصة بعد إعلان المحامى الكبير فريد الديب دفاعه عن القاتل، وأعلن الثنائي قيادة هيئة الدفاع عن أسرة طالبة المنصورة نيرة أشرف، وذلك حتى تأكيد حكم الجنايات تنفيذًا للقانون والحكم الرادع.
ويوجد عدد من المحامين أعلنوا تطوعهم للدفاع عن القاتل، مشيرًا إلى أن تلك المحاولات كأنها محاولة لتبرير القتل العمد، لذلك لابد من الوقوف في تلك القضية حفاظًا على القصاص، وأكد الخبير القانوني أن المستشار مرتضي منصور يرافقه في الدفاع عن أسرة نيرة أشرف، وتواصلا معًا ووضعا خطوات المرحلة القادمة في القضية.
تطوع المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، للدفاع عن نيرة أشرف «طالبة جامعة المنصوة» بسبب الشائعات التي أثيرت حولها في مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولات النيل من سمعتها.
وصل محمد عادل المتهم فى القضية إلى قطاع الحماية المجتمعية بالمنصورة وسط حراسة أمنية مشددة عقب النطق بالحكم، وعلى الفور قام الضباط بفحص وتفتيش النزيل وفقا للوائح القطاع، وصرف ملابس الإعدام له «البدلة الحمراء».
يذكر أن المحامي فريد الديب أعلن قبوله الدفاع عن محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، أمام جامعة المنصورة يوم 20 يونيو الماضي.

وأعلن فريد الدب المحامى بالنقض مهمة الدفاع عنه من أجل إنقاذه، وتعاطف معه العديد، بينما غضب الآخرون، وتهللت أسارير أسرة المتهم بهذا الخبر، وأملهم في نجاة فلذة كبدهم من ارتداء البدلة الحمراء.

قال فريد الديب المحامي بالنقض، فى تصريحات له عقب النطق بالحكم إن لديه 60 يوما للاطلاع على أوراق الدعوي والحكم الصادر بحق محمد عادل، وكتابة مذكرة الطعن على الحكم القضائي الصادر وإعداد مذكرة بالطعن على الحكم أمام محكمة النقض، ورفض الرد على أمور يتم تداولها عبر السوشيال ميديا عن أتعابه

من جهته، قال المستشار عدلي حسين، محافظ القليوبية الأسبق، إنه لا صلة له بقضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا بـ«طالبة المنصورة»، والمتهم فيها الطالب محمد عادل، والتي أحالت محكمة جنايات المنصورة أوراق الدعوى إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، وحددت المحكمة جلسة غد الأربعاء للنطق بالحكم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى