عاجلمقالات

الزيادة لن تؤثر على المواطن.. تحريك سعر تذكرة المترو والقطار ووزير النقل يعلق: أرخص من الميكروباص والقرار ده غصب عنى

كامل الوزير

تحدث الفريق كامل الوزير وزير النقل عن قرر زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات والتى يبدأ تطبيقها فى أول أغسطس من خلال مكالمة تلفونية فى برنامج “الحكاية” مع عمرو أديب.

وأشار أن هناك زيادة في أسعار قطع الغيار والتشغيل والأجور والبديل عن زيادة أسعار التذاكر الاستدانة، مشيرا إلي أن هناك موارد أخري لتقليل فجوات المصروفات من خلال بيع الخردة .

وأشار الوزير الي أن هناك دراسة لنسبة الزيادة في المترو والقطارات ولكن ستكون زيادة المترو ما يقرب من جنيه لكل مرحلة، ولكن زيادات أسعار القطارات ستكون أكثر من ذلك.

وأضاف الوزير «القرار ده غصب عني، وسيتم الإعلان عن أسعار التذاكر الجديدة خلال الأيام المقبلة، وإحنا كدولة مسؤولة هدفنا أن تكون الزيادات في أضيق الحدود»، مشيرا إلى أن الزيادة لن تؤثر بشكل كبير على المواطن ومن المتوقع أن تتراوح ما بين جنيه وجنيهين بالنسبة لتذكرة المترو.

 وقال الوزير :”إنه قبل زيادة الوقود الفترة الماضية، زادت الأجور لرفع معاناة المواطن المصري، ولكن تأخرت هذه الزيادة، ولكن الزيادة ليست كبيرة”.

وأضاف وزير النقل، أنه تم تحريك سعر التذكرة بنسبة قليلة بالتنسيق مع وزارة المالية تصديق من مجلس النواب، موضحا أنهم قرروا سد العجز من خلال الاستمارات والإعلانات، وتنمية الموارد والصيانة وسد المديونية، مرددا : “نحن في مأزق”.

وتابع وزير النقل :”إذا تم زيادة أسعار تذاكر القطارات بقيمة 2 أو 3 أو 5 جنيهات فستظل أقل من أجرة الميكروباص”.

و أشار الوزير إلى أن هناك عجزا كبيرا بين النفقات والإيرادات في السكة الحديد، حيث إن النفقات 10 مليارات جنيه سنويا والإيرادات 4.4 مليار جنيه، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد بإسقاط مديونية البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي، مشيرا إلى أن وزارة النقل عليها مديونية بنحو 83 مليار جنيه .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى