عاجلمقالات

بالبدلة الزرقاء.. هل يقود مرتضى منصور الزمالك من خلف القضبان؟.. وحكايته مع سب الخطيب

مرتضى والخطيب
مرتضى والخطيب

 

 

رفضت محكمة الشئون المالية قبول الملف الطبي الذي تقدم به مرتضى منصور رئيس الزمالك والذي طلب فيه قضاء فترة سجنه لمدة شهر في القضية المرفوعة ضده من جانب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالمستشفى لأسباب صحية.

ورفضت المحكمة قبول طلب رئيس الزمالك، بعدما قام مندوب عنه بتسليمه، حيث كان يتوجب تقديمه بشكل شخصي، في الوقت الذي لجأ فيه الى إرساله عن طريق أحد مندوبيه خشية القبض عليه وترحيله لقضاء فترة العقوبة.

يذكر أن محمد عثمان، محامي الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى، كشف تفاصيل جديدة بشأن تنفيذ الحكم النهائى الصادر لصالح الخطيب ضد المحكوم عليه بالحبس شهرًا، مرتضى أحمد منصور، رئيس نادى الزمالك.

محامي الخطيب في صفحته على فيس بوك: تم حصر حكم الحبس تحت رقم 116 لسنة 2022، وفشلت محاولة المحكوم عليه للالتحاق بأحد المستشفيات لتنفيذ الحكم بها بعد تقديم أوراق طبية مشكوك في صحتها لجهات التنفيذ، موضحًا أنه لا يجوز إيداع محكوم عليه بأحد المستشفيات (طبقا للائحة السجون) إلا بعد تسليم نفسه وعرضه على الطب الشرعى (تحت إشراف النيابة العامة) لبيان مدى استحقاقه لذلك من عدمه.

وأضاف قائلًا: يتوجه الليلة زملائى المحامين للمختصين بالتنفيذ بمديرية أمن الجيزة لاتخاذ اللازم ضد المذكور، وجار اتخاذ اللازم قانونًا بشأن مداخلة المحكوم عليه بالأمس بأحد البرامج التليفزيونية التي حوت سخرية واستخفافًا بالحكم القضائى الصادر بحبسه شهرًا واجب النفاذ.

وحصلت على حيثيات الحكم واجب النفاذ بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة شهر، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية قضت بحبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لمدة شهر مع الشغل والنفاذ في قضيته ضد رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب.

وعن إمكانية ضم الحكم السابق بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، قال المستشار القانوني للنادي الأهلي: «لتنفيذ حكم السنة إلى حكم الشهر يجب أن يكون الحكم الجديد أكثر من شهر لذلك لن يتم ضم الحكمين»

وتابع: «لايجوز أن يبقى في المستشفي طبقا إلى لائحة السجون، خاصة بعد تسليم نفسه وتوقيع الكشف الطبي عليه».

وأضاف محامي الأهلي: «سوف يتوجه الليلة عدد كبير من المحامين المختصين في تنفيذ الأحكام من أجل القبض على مرتضى منصور بعد الحكم الموقع عليه من قبل محمود الخطيب في قضية السب والقذف».

يذكر أن قد أصدرت  المحكمة الاستئنافية حكم نهائي ضد مرتضى منصور بالحبس لمدة شهر مع الشغل والنفاذ بالإضافة إلى غرامة تقدر بقيمة 10 آلاف جنية ومثلهم تعويض مدني بسبب القضية الموجهة ضده من قبل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بتهمة السب والقذف.

وكشف المستشار أحمد عبدالرحمن الصادق، المستشار السابق بمحكمة جنح القاهرة، عن إمكانية عزل مرتضى منصور من منصبه في رئاسة نادي الزمالك بعد القضية التى وجهت له بشأن سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وأكد أحمد الصادق، على أن الحكم الذي صدر ضد مرتضى منصور، هو حكم واجب النفاذ وسيترتب عليه نتائج أخرى في حال لم يتم التصالح بين الخطيب ومرتضى أن قانون العقوبات ينص على أنه يتم تنفيذ الحكم الموقوف تنفيذه في حال إذا قام المدان بارتكاب أي جريمة أخرى خلال 3 سنوات من تاريخ الحكم الأول، ويستثنى من ذلك صدور حكم بشهر أو أقل، في هذه الحالة لا يتم تنفيذ الحكم.

وأضاف، بذلك سيتم توقيع عقوبة الحبس لمدة شهر على مرتضى منصور، لإنه صادر من جانب محكمة استئنافية والأحكام التى تصدر منها هي واجبة التنفيذ.

وقال الصادق أنه وفقًا لقانون الرياضة، فأن مرتضي منصور سيتم حرمانه من منصبه كرئيس نادي الزمالك حيث تنص المادة 94 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017: “كل حكم بعقوبة من العقوبات المنصوص عليها فى هذا القانون يستلزم حرمان المحكوم عليه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضيه لمدة 5 سنوات”.

وكشف مصدر قانونى إن السبيل الوحيد لمنع تنفيذ عقوبة الحبس هو أن يتنازل المدعي عن دعواه، أي يتنازل الخطيب عن اتهامه لمرتضى منصور بالسب والقذف وإقراره بالتصالح، وهنا يوقف تنفيذ كافة العقوبات التي تعد نهائية وباتة.

قرر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، مخاطبة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بشأن قرار حبس مرتضى منصور رئيس الزمالك الحالى
حيث ينوى ممدوح عباس تقديم طلب بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك عقب الحكم الصادر ضده مؤخرا بالحبس شهر فى احد قضايا محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى

التحرك ليس الوحيد من جانب ممدوح عباس بل هناك تحرك اخر من هانى زادة عضو مجلس ادارة الزمالك السابق لنفس الغرض عقب الحكم الأخير ضد مرتضى منصور مصادر أكدت أن ممدوح عباس كلف المحامى الخاص به، من أجل التحرك لـ مخاطبة الوزير من أجل تنفيذ اللائحة الاسترشادية التى تقضى بعزل أى عضو من منصبه داخل الإدارة فى حالة الحصول على حكم بالحبس

بالاضافة الى إجراءات أخرى من أجل محاولة عزل مرتضى منصور من منصبه استغلالا للحكم الأخير وكان مرتضى منصور قد أكد أنه سوف يكشف العديد من التفاصيل فى وقتها خاصة وأن أحكام القضاء مكانها المحاكم وليس الاعلام

وقال مرتضى منصور  رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، فى أول تعليق له على الحكم إنه لن يتحدث عن حكم قضائي عبر الشاشات، واعدًا جماهير القلعة البيضاء بتوضيح كل التفاصيل في الوقت المناسب وقال منصور في تصريحات تلفزيونية بفضائية “الزمالك”: “الأحكام أمام القضاء، وإذا كان هناك خطأ قانوني، فهناك استئناف ونقض، أنا لن اتحدث عن حكم القضاء، وأقول لجماهير الزمالك الدولة خارج هذه المعركة وسيأتي الوقت الذي أوضح فيه ما حدث بالتفاصيل”وأضاف: “لن أنجرف لـ استفزازات البعض الذين يحرضهم محمود الخطيب، ولن أقوم بالتجريح في قاضي أو حكم”.

وأردف: “هذا الحكم ليس له تأثير على رئاستي لنادي الزمالك، وليس له تأثير على أي شيء، وأطالب بالذهاب إلى سجن المزرعة لأن مجموعي يذهب بي إلى سجن المزرعة.”.

وواصل: “لن أعتذر لمحمود الخطيب وأقول له قل انك لم تحصل على 10 ساعات من تركي آل الشيخ و263 مليون” وأكد: “تم استلام قناة نادي الزمالك رسميًا من الشركة المتحدة، بعد اجتماعنا معهم”وتابع أكبر نسبة مشاهدة في كل القنوات هي قناة نادي الزمالك، وقررنا إنشاء شركة الزمالك للإعلام والإعلان لكي تتولى إدارة القناة”.

وواصل: “أطمئن الجماهير لا يوجد لدينا أزمة مع الدولة المصرية، مهما حدث فأنا في ظهر الدولة سند”.واستكمل: “لا أريد التنازل والتصالح مع محمود الخطيب وبدأت المعركة الجدية بيني وبينك لنهاية العمر، ومن تسلطهم علي لا يهزون شعرة من رأسي”.

واستطرد: “انهينا صفقة بالأمس واليوم الصفقة الثانية ومتبقي لنا التعاقد مع لاعب اجنبي لن أعلن عن الصفقات حاليًا، أفضل وأقوى صفقات لفريق الزمالك”، بعد أن هاجم محمود الخطيب الحكام في بيانه، تم تعيين إبراهيم نور الدين ومحمود البنا لإدارة مباراتين للأهلي، وأتحدى رئيس لجنة الحكام الاجنبي مارك كلاتنبرج أن يشاهد هدف الأهلي أمام المصري وركلة الجزاء، أم شرب شاي بالياسمين”.

وشدد: “هدف المصري الملغي، الكرة أتت في لاعب الأهلي كيف تكون تسلل موجهًا حديثه لجمهور الزمالك: “أقول لجمهور الزمالك أمامنا مباراة هامة أمام الإسماعيلي وعلى الجماهير أن تحضر المباراة، وأبشركم بأن أمير مرتضى منصور سافر للتعاقد مع لاعبان، ولم تكن تنزانيا وجهته

وقال مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية بقناة “الزمالك”: “دي مش محنة دي منحة من ربنا، ولما بلغوني الحكم مصدقتش، وأول رد فعل لي كان الحمد لله وأشكر ربنا، وأنا عارف الفيلم معمول منين ومتمول منين، ومش هجرح في قاضي ولا أحكام”.

وفجَّر مرتضى منصور مفاجأة من العيار الثقيل، قائلًا:” نفس المحكمة اللي أصدرت الحكم بحبسي لمدة شهر هي اللي ابن أختي رئيسها، أيو ابني أختي الصغرى رئيس المحكمة الاقتصادية وده يدل أني مليش في اللعب وده بيدل أني بحترم القضاء ويحكم كما يشاء وقضاء مصر سيظل عظيمًا”.

ووجَّه مرتضى منصور رسالة للشامتين: “أقول للشامتين: “متشمتش في أسد اشمت في فأر، ومعركتي معاك يا خطيب انت واللي بتزقهم يشتموني مستمرة لنهاية العمر”.

ولفت: “وفقًا للقانون الخاص بالسجون هاخد الشهر في المستشفى أو أحد السجون، وأنا دكر ومبخافش ومبتمولش من حد، ومعنديش مدير كرة إخواني”.

وأوضح: “لم أتعرض لشقيقة محمود الخطيب.. أنا كنت بتكلم عن واحدة تانية”.

وقضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية أمس الأربعاء في استئناف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة في الدعوى التي حملت رقم 83 سنة 22 والمقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بتخفيض الحكم للحبس شهر واجب النفاذ.

وفي 17 يوليو قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية بقبول استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة ووقف تنفيذ الحكم وفرض غرامة ١٠ آلاف جنيه في دعوى أخرى حملت رقم ٤٥ لسنة ٢٢ والمقامة ضده من الكابتن محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي.

وفي ٢٧ أبريل الماضي، قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، بالسجن سنة مع الشغل لمرتضى منصور وغرامة 10 آلاف وكفالة قدرها 10 آلاف جنيه وذلك في كل من الدعويين المقامتين من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ضد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يتهمه فيهما بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعني الحكم أن المحكمة قضت بسجن مرتضى منصور سنتين وغرامة 20 ألف جنيه في كلا الدعويين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى