الطفح الجلدي والتورم.. أضرار ارتداء الذهب للنساء

 

يتابع شريحة كبيرة من المصريين أسعار المشغولات الذهبية خاصة مع ارتفاع أسعار الذهب ووصوله إلى مستويات وأرقام قياسية ربما يصل إليها لأول مرة خلال الأيام الماضية، لكن هناك الكثيرين لا يعرفون أن للذهب أضرار على الجسد.

ويُعد عنصر الذهب  من العناصر المسببة للحساسية الشائعة التي قد تُحفز التهاب الجلد في الوجه والجفون، وكذلك في مواقع تلامسها مع الجلد المباشر، لافتاً إلى أن حساسية الذهب واردة لكنها بنسب ضئيلة جداً ولا تُذكر.

والحساسية التي تُنتج عن الذهب تكون من خلال الشوائب الموجودة بداخله، حيث أن هناك بعض الأشخاص يكون لديهم حساسية من ذهب عيار 18 أو 21، لاحتوائهم على نسبة من النيكل والنحاس، مشيراً إلى أن النساء هم أكثر عرضة لحساسية الذهب أكثر من الرجال، وهذا بسبب ارتداء النساء للمجوهرات الذهبية أكثر من الرجال، كما أنهن لديهن ثقوب في الأذن أكثر من الرجال.

وأعراض حساسية الذهب منها: «الحكة، والاحمرار، والتورم، والطفح الجلدي»، ناصحاً النساء ممن تظهر عليهن هذه الأعراض بعدم ارتداء المشغولات الذهبية، ومراجعة الطبيب الذي يمكن أن يزودهن ببعض الأدوية أو المرطبات ضد التحسس، والتي قد تكون فعالة في علاج أعراض الحساسية من الذهب.

Exit mobile version