توك شوعاجل

وزير الصناعة السعودي: العاصمة الإدارية سيكون لها دور مهم في التنمية بمصر

 

أكد بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن العلاقات بين مصر والسعودية مميزة بجميع المجالات، ونركز على تنويع الصناعة والتعدين بما تملكه البلدين من قدرات وموارد، وأنه متواجد في القاهرة اليوم لتفقد عدد من المصانع والشركات بمحافظة القليوبية، وأن المملكة تتبنى توجه لتنويع القاعدة الصناعية.

وأضاف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، خلال برنامج صباحك مصري المذاع على قناة إم بي سي مصر2، أنه تقابل مع وزير الصناعة المصري أحمد سمير، ثلاث مرات، وأن هناك تعاونا كبيرا.

 

ولفت على أن المملكة لديها خطة لتنمية الصناعة، وفق استراتيجية 2030، وأن السعودية موجودة فى موقع مهم، وأن الشركة مع الدول الشقيقة لها رد إيجابي ومهم.

 

وأوضح أنه خلال زيارته لمصر يرتب للقاءات بين المستثمرين من البلدين حتى يكون هناك زيادة المناطق الصناعية المختلفة.

 

وأشار إلى أن يتوقع أن يكون هناك تعاون أكبر، ويكون هناك استثمارات كبيرة، وأنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات أمس أثناء التواجد في العاصمة الإدارية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

 

وأشاد بما يتم فى العاصمة الإدارية، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون لها دور مهم في مستقبل التنمية بمصر وهناك تنسيق مشترك للتكامل بين البلدين في عدة مجالات.

 

ولفت على أن مصر و السعودية تملكان مقومات الصناعات المختلفة من مواد خام و خبرات وأيدي عاملة وغيرها للتكامل و تحقيق مصالح الشعبين.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى