أخبارعاجل

تعرف على موعد الإعلان عن كافة تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم بشكل رسمي

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

 

 

كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد الإعلان عن كافة تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم بشكل رسمي، مُوضحةً أنه جاري العمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوي كفاءة، بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على أن يتم التقديم في المسابقة إلكترونيًا على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”، وسيتم إعلان عنها في مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي.

 

 

وقالت الوزارة في بيان صادر عن المركز الإعلامي بمجلس الوزراء أنه سيتم طرح مسابقة الـ 30 ألف معلم وفقًا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

 

 

من جانبه رصد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء تداول أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت وزارة التعليم أنه لا صحة لإلغاء مسابقة الـ ” 30 ألف معلم” نتيجة لعدم توافر مخصصات مالية بالموازنة الجديدة 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أن مسابقة الـ 30 ألف معلم قائمة كما هي دون إلغاء.

 

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وفى حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg).

 

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى