أخبارعاجل

برلماني: الرئيس السيسي جعل وعود مؤتمرات المناخ السابقة استثمارات على أرض الواقع

 

قال النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التحدي الأكبر في بناء الجمهورية الجديدة هو عامل الوقت لكي نتمكن من بناء البنية التحتية مع مواكبة التطور العالمي، لأننا لدينا مشاكل في تقدير المواقف والوقت.

وأضاف محمود القط ، خلال لقاءه في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد الفضائية مع الإعلامية رشا مجدي، أن مؤتمر قمه المناخ نجح بجميع المقاييس لأنه هو الأكثر تمثيلا على مستوى العالم والأكثر إهتماما من المجتمع العالمي؛ مضيفا أن إستضافة مصر للمؤتمر أدى إلى استثمار مباشر وقريب المدى بحوالي 10 مليار دولار واستثمار بعيد المدى يزيد عن 80 مليار دولار.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ؛ أن أحد التحديات الكبرى التي كانت تواجه مؤتمرات المناخ السابقه هي الوعود الكثيرة للدول العظمى ثم عدم تحقيقها على أرض الواقع؛ مشيرا إلى أن الرئيس السيسي نجح في خطوة تحقيق الوعود للتنفيذ وتحويلها للإستثمارات.

وتابع أن منصة نوفي التي أطلقها الرئيس السيسي في يوليو 202‪2 نجحت مع وزارة التعاون الدولي في تحقيق شراكة دوليه مع الأمم المتحدة وجلاسكو والولايات المتحده الأمريكية بالاضافة إلى شركات مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي في مجالات متعددة لتحقيق استراتيجيه التغيرات المناخيه التي وضعتها مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى