أخبارعاجل

& عمل البلوك تشين ومستقبل حمايه حق المؤلف ورشة عمل بالأكاديميه العربيه الدوليه السبت القادم

كتب : ارمنيوس المنياوي

========

أعلن المستشار المحامي أسامة البيطار الأمين العام للإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية أن الأكاديميه العربيه الدوليه للملكيه الفكريه المنبثقة عن الإتحاد العربى لحماية حقوق الملكيه الفكريه بالقاهرة ستقيم السبت القادم ورشه عمل تحت عنوان “البلوك تشين ومستقبل حمايه حق المؤلف “.

يحاضر فيها الدكتور أشرف جابر أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة حلوان والقاضي أحمد مختار منسي رئيس محكمة وعضو المكتب الفني لمساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة.

صرح بذلك الدكتور وليد أمين مدير الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية وأشار إلي أن الورشة ستناقش معرفه ماهية البلوك تشين ومستقبل حماية حق المؤلف ودوره فى حماية الحق الأدبي للمؤلف وتحديد البلوك تشين فى حماية الحق المالى للمؤلف ومساعده المشاركين فى الندوة لإدراك دور البلوك تشين فى مستقبل الإدارة الجماعيه لحق المؤلف.

تختم الورشة أعمالها بمنح كل متدرب شهادة الإكاديمية العربيه الدولية للملكية الفكرية، معتمدة من الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة إلى حصول المتدرب على العضوية المنتسبة بالمجان لمدة عام من الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

الجدير بالذكر إن الأكاديمية العربية الدولية هي إحدى مشاريع الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية والذي يعمل في إطار مجلس الوحدة الأقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية مما يجعلها أكثر حرصا على تقديم محتوي مناسب علميا للمتلقيين سواء بشكل مباشر بمقر الأكاديمية أو من خلال البث ببرنامج زووم لكافة المقيمين خارج القاهرة في البلدان العربية وغيرها من الدول.

ونبه المستشار أسامه البيطار إلى أن الورشة تدخل في إطار الحفاظ على ما تتعرض له المصنفات الفنية والأدبية والتي تتزامن مع القدرة الضعيفة للمؤلفين في الحفاظ على مصنفاتهم وأيضا كيفية إحكام الرقابة عليها، مما يمنح القدرة العالية للبلوك تشين كقاعدة بيانات لا مركزية الحل للقيام بعدة وظائف متفردة في هذا الشأن تتمثل في إنشاء وتخزين وحفظ وتتبع البيانات وأتمتة العقود المتعلقة بحفظ حقوق المؤلف.

الورشة تأتي في إطار الفعاليات التي تقوم بها الأكاديمية في حفظ حقوق الملكية في العديد من الإبتكارات والعلامات التجارية والصناعية في كافة البلدان العربية كدور أصيل في الحفاظ على الإبقاء على إقتصاديات تلك الدول قوية وراسخة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى