سياسة

رئيس الوزراء: هدفنا الآن تطوير الصناعة.. وإعادة بناء الموانئ والمطارات

 

 

محمود نبيل

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هدفنا الآن هو تطوير الصناعة بمختلف المحافظات، وإعادة بناء الموانئ المصرية والمطارات المصرية بحيث تحقق الكثير من العوائد للدولة خاصة فيما يتعلق بالاستثمارات.

 

جاء ذلك خلال مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الدورة الثانية لقمة تمويل تنمية البنية التحتية في إفريقيا، التي تستضيفُها السنغال يومي 2 و3 فبراير.

 

وأضاف رئيس الوزراء: في الاتصالات لدينا نظام وشبكة متطورة، كما نعمل في مجال الغاز الطبيعي الذي مكن مصر من تصديره للخارج.

وفي هذا الصدد، ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، كلمة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال قمة “داكار لتمويل تنمية البنية التحتية في إفريقيا”، التي يحضرها على رأس وفد رسمي ضم: الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، ومُمثلي مجموعة من الشركات المصرية العاملة في مجال البنية التحتية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: أنقِلُ لحضراتكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والذي حالت ارتباطات مُسبقة دُون مشاركة سيادته في القمة.

 

وأعربَ عن تقديره للرئاسة السنغالية للاتحاد الإفريقي على مدار عام كامل، والتي شهدت جُهدًا خالصًا من جانب الرئيس ماكي سال؛ لدعم مواقف القارة الإفريقية، والدفاع عن مصالحها في شتى المحافل الدولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى