سياسةعاجل

منها فوانيس ومدفع الإفطار.. مستقبل وطن المرج ينظم ورشة لإعادة تدوير المخلفات المنزلية 

منها فوانيس ومدفع الإفطار.. مستقبل وطن المرج ينظم ورشة لإعادة تدوير المخلفات المنزلية 
مستقبل وطن المرج

نظمت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن المرج برئاسة الأستاذ عادل قبيس أمين قسم المرج، ورشه فنيه لإعادة تدوير المقتنيات المنزلية المستعملة و القديمة المستغنى عنها والاستفاده من الجوارب لصناعة لعب الأطفال وفوانيس رمضان ومدفع الإفطار، في مقر الوحدة الحزبية بمنطقة الشرفا2.

وتضمنت فعاليات الورشة بقيادة أميرة غريب أمينة المرأة بمستقبل وطن المرج، والأستاذة نورا فخري مساعدة أمينة المرأة، عمل أشكال فنية من مخلفات المنازل من ورق وبلاستيك وشموع وغيرها، بحضور عدد من سيدات المهتمات بالموضوع واللاتي يمكنهن تطبيق إعادة تدوير المواد العضوية بشكل واسع والقيام بدور قيادي في نشر هذه الثقافة في المجتمع.

وحضر الورشة الحاج بخيت أحمد أمين الوحدة الحزبية ونادية العميري أمينة المرأة بالوحدة الحزبية، وعدد كبير من السيدات، وقد أشرف علي التدريب الأستاذ راندا عثمان ونادية العميري، وابتسام السيد.

ودار نقاش حول أهمية تدوير النفايات والمخلفات بأنواعها، للحفاظ على بيئة آمنة صحية وسليمة، كما تم دعوة الجميع إلى إقامة مشاريع صغيرة تدوير في المرج لما لها من أهمية في المحافظة على بيئة آمنة وصحية.

وأثناء عقد الورشة قالت الأستاذ أميرة غريب أمينة المرأة بقسم المرج، إن إعادة التدوير تعد تقنية لتحويل المخلفات إلى مواد مفيدة وجديدة للاستفادة من النفايات، بما يسهم في تقليل الغازات الدفينة ويمنع هدر المواد التي يمكن ان تفيد في التقليل من استهلاك المنتجات الخام الجديدة، وتقلل المصروفات كما أنها تقلل من استهلاك الطاقة، تلوث الهواء والمياه.

وأكدت أمينة المرأة، إن الهدف الرئيسى من عملية إعادة التدوير هو الاستدامة البيئية من خلال استبدال المواد الخام بمخرجات النفايات، وهنالك العديد من المواد التي يمكن إعادة تدويرها مثل: الورق، الزجاج، الكرتون، البلاستيك، المنسوجات

ويأتى ذلك فى إطار دعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”، من أجل العمل على تحسين وضع المرأة المصرية خلال الفترة المقبلة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى