عاجلمحافظات

طلاب جامعة المنصورة يقومون بزيارة لقاعدة المنصورة الجوية

طلاب جامعة المنصورة يقومون بزيارة لقاعدة المنصورة الجوية
طلاب جامعة المنصورة

هناء الحديدي _ الدقهلية

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ممثلة في إدارة التربية العسكرية ، بالتعاون مع إدارة النشاط الإجتماعي والرحلات بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنصورة ، زيارة لطلاب الجامعة إلى قاعدة المنصورة الجوية، اليوم الأربعاء الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٣.

 تأتي الزيارة في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ؛ لتنمية الوعي والانتماء لدى طلاب الجامعات المصرية ؛ لتعريفهم بإمكانيات وقدرات قواتهم المسلحة المصرية بمختلف وحداتها ، و تفعيلاً لخطة الأنشطة الطلابية ، وتنمية المهارات والقدرات المعرفية والثقافية ، وبناء شخصيات الطلاب.

تمت الزيارة تحت رعاية أ.د شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، أ.د محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وبحضور وإشراف العقيد أحمد شوقي مدير إدارة التربية العسكرية ، د. محمد صبري منسق الأنشطة الطلابية ، أ . أحمد العشري مدير عام رعاية الطلاب ، أ . علي عزب مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات.

 من جانبه رحب العميد أركان حرب ياسر الجزار قائد القاعدة الجوية بالمنصورة ، بوفد جامعة المنصورة وقدم الشكر لإدارة جامعة المنصورة ؛ لإتاحة الفرصة للتواصل مع طلاب الجامعة ؛ لإستعراض بعض إنجازات القوات الجوية المصرية في مشاركة الشعب المصري في مختلف مناسباته ، ممثلة في الدفاع عن مختلف الأراضي المصرية، مع توضيح دور نسور مصر في معركة المنصورة والتي انطلقت من قاعدة المنصورة الجوية ، والتي تم إنشائها للدفاع عن دلتا مصر .

الجدير بالذكر أن معركة المنصورة الجوية من أكبر المعارك الجوية من حيث عدد الطائرات المشاركة وأطولها زمنياً والمُقدرة بنحو 53 دقيقة ، وهي تعد أكبر هجوم جوي تشنه إسرائيل بقوة قُدرت بحوالي 120 طائرة إسرائيلية ، حيث انتهت المعركة بإلحاق العدو خسائر متعددة ، وتم تسمية هذا اليوم بعيد القوات الجوية الموافق 14 أكتوبر 1973.

كما شاهد الطلاب عرضاً لفيديو عن الكلية الجوية منذ نشأتها ، بالإضافة لإستعراض أدوار القوات الجوية بمختلف الحروب ؛ للدفاع عن الدولة المصرية بداية من العدوان الثلاثي مروراً بحرب الاستنزاف ، وحرب أكتوبر ، وتأمين المظاهرات السلمية ، والحرب على الارهاب حتى الآن ، بالاضافة للإستماع الى شرح للطائرة الميج 21 المستخدمة في معركة المنصورة الجوية.

من جانبه بين العقيد أحمد شوقي مدير إدارة التربية العسكرية أنه تأتي فعاليات الزيارة في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، على تنمية الوعي بالدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية ؛ لتأمين وحماية الشعب المصري ، مما يعزز الوعي والانتماء لطلاب الجامعات المصرية.

بدوره بين أ.د محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أهمية تنظيم زيارات ميدانية لطلاب الجامعة لمختلف وحدات القوات المسلحة المصرية، بالإضافة لزيارة مختلف المشروعات القومية ؛ لدمجهم في كافة الأنشطة المجتمعية وتوضيح الإنجازات التي تنفذها الدولة المصرية في كافة المجالات .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى