محافظات

الصحة : مليون خدمة تم تقديمها لأهالي سيناء

 

كيف تستخرج شهادة فحص المقبلين على الزواج
وزارة الصحة

أكد الدكتور أحمد السبكي مدير هيئة الرعاية الصحية في مصر، أنّ محافظة جنوب سيناء تشهد تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال 8 مستشفيات و24 وحدة صحية موزعة على النطاق الجغرافي الكامل للمحافظة.
وأضاف السبكي، خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الاولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية جومانا ماهر، أن أكثر من مليون خدمة صحية تم تقديمها لأهالي المحافظة في إطار المنظومة، كما جرى تقديم خدمات طب الأسرة في المحافظة، بتطبيق نظام طب الأسرة، وهو ما كان له انعكاس كبير جدا على تحسن المؤشرات الصحية للمحافظة.
وتابع مدير هيئة الرعاية الصحية في مصر: “كما تم إجراء جراحات لأول مرة في المحافظة من خلال الأجهزة والمعدات الطبية التي جرى استحداثها داخل المستشفيات، موجودة في مستشفى شرم الشيخ الدولي ومستشفى راس سدر وقريبا جدا في مستشفى الطور”.
وأوضح الدكتور أحمد السبكي مدير هيئة الرعاية الصحية في مصر، أن عدد المستفيدين من منظومة التأمين الصحي الشامل من جنوب سيناء يبلغ 120 ألف مشترك من إجمالي 168 ألف مشترك، مشددًا على استمرار عمليات التسجيل من خلال التوعية والحملات المختلفة على مستوى المجتمع المدني والمستوى الإعلامي، وبمجرد التسجيل يتم ربط المواطن بوحدة طلب الأسرة من إجمالي 24 وحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى