عاجلعرب و عالم

نهائيات برنامج حاضنة المشاريع”DEMO DAY ” 2022: مشاريع ناجحة وعروض فنية رقمية مميزة

عمل صحفي : العوني لعجيل

تصوير فيروز اللافي

 

انتظمت بمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة التونسية و تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي فعاليات الحدث السنوي المميز “نهائيات برنامج حاضنة المشاريع” DEMO DAY في دورته الثالثة لسنة 2022

حفل اختتام مشروع حاضنة المؤسسات الناشئة انطلق عشية يوم الاثنين 19 سبتمبر الجاري بفضاء المبدعين الشبان بمدينة الثقافة في أجواء احتفالية شبابية .

و قد جمع الحفل ثلة من أهم أصحاب المؤسسات الناشئة المتميزة في مجال الصناعات الثقافية الإبداعية والرقمية التي احتضنها مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي طيلة 6 أشهر متواصلة وذلك من خلال اهتمامه بالمشاريع المبتكرة وتأطيرها ومرافقتها وتشجيعها على تطوير التقنيات الرقمية والتكنولوجيات الحديثة واستغلالها في تركيز مشاريعهم الخاصة .

و بعد تقديم كلمة الافتتاح من طرف مديرة مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي السيدة سلوى عبد الخالق تم عرض مجموعة من الفيديوهات للمؤسسات الناشئة تلاها التصويت لأحسن هذه المشاريع . و قد تخلل الاختتام عرض مميز و فريد لفرقة “الكتروعود” و هو عبارة عن مزيج بين الموسيقى الالكترونية و صوت عزف الة العود و قد اثث العرض 3 فتيات اعتلين الركح بتشجيع كبير من الحضور الذي اعجب كثيرا بالموسيقى المقدمة .

و قد تم الإعلان عن النتائج النهائية و تسليم شهائد المشاركة في “نهائيات برنامج حاضنة المشاريع” DEMO DAY مع تقديم الفيديو الختامي حيث تم شكر كل الأطراف المساهمة في هذا الحدث بحضور مدير ديوان وزارة الشؤون الثقافية السيد لسعد سعيد.

ليتم في مابعد لقاء بين جميع الحاضرين من أصحاب مشاريع ناشئة مع مستثمرين وشركاء وأصحاب القرار بهدف تبادل الفرص ومزيد فتح الآفاق و اختتمت هذه الدورة المميزة بتنوع افكار مشاريعها بحفل فني من انتاج مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي “تريب تيك”

وقد شملت قائمة المشاركين من أصحاب المؤسسات الناشئة خلال هذه الدورة الثالثة من برنامج حاضنة المشاريع” DEMO DAY لسنة 2022 :

امال النفاتي

يوسف بيولي

يوسف حليمة

روعة الزهواني

رانيا مخلوف

حسان سعدي

ايناس حسومي

كمال جلاصي

و توجت تصيورات ستوك المؤسسة الناشئة بتصويت الجمهور الاختيار المرتبة الاولى

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى