عرب و عالم

القومي للبحوث يؤكد: لا خسائر في الأراضي المصرية بعد زلزال تركيا

قال الدكتور جاد القاضي ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الهزة الأرضية حدثت في الساعة الثالثة صباحا في جنوب شرق الأراضي التركية على الحدود السورية ، وبقوة 7.7 على مقياس ريختر ، منوها أن الهزة الأرضية كانت قوية، وشعر بها سكان الشرق الأوسط وبعض المدن المصرية.

وأشار ” القاضي ” ، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج ” صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على فضائية ” القناة الأولى المصرية ” ، إلى أن الهزة الأرضية لم ينتج جرائها أي خسائر على الأراضي المصرية، ولكن هناك دمارا كبيرا حدث في تركيا ، وسوريا ، ودمار مباني ، ووفيات ، وإصابات.

 

20 تابعا بعد الهزة الأرضية في تركيا
ولفت ” القاضي ” ، إلى أن توابع الهزة الأرضية كانت محسوسة ، وكانت حوالي 20 هزة بقوة تتراوح بين 6 درجات وأقلهم 4.5 ريختر ، مشيرا إلى أن السلطات التركية والسورية تقوم بعملية إجلاء الضحايا في الوقت الحالي ، والبحث عن ضحايا تحت الأنقاض.

وأوضح ، أن منطقة غرب تركيا ، وشرق البحر المتوسط هي منطقة نشطة في الزلازل ، وبشكل يومي يتم رصد زلازل بها ، وكثير منها يكون غير محسوس ، وهو أقوى من زلزال 1990 .

 

لا توجد حوادث في مصر جراء التأثر بالهزة الأرضية في تركيا
وأشار ، إلى أن معظم المدن المصرية شعرت به وبتوابعه، مؤكدا أنه لا يوجد حوادث على الأراضي المصرية ، متابعا :” لا تنسقوا وراء الشائعات على السوشيال ميديا ” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى