سياسةعاجلمقالات

بين قوسين خدمة المجتمع.. اللواء دكتور طارق عمار مؤسس الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب يتحدث عن تفاصيل إنشائها وخطواته القادمة

معلومات عن "الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب"

جندى مجهول يسعى لخدمة المجتمع وتوعية الشباب يعشق تراب أم الدنيا مصر ويتمنى أن يراها الأفضل فى كل المجلات، يقدم التوعية للشباب بالمخاطر المحاط بها، ينقل ثقافات الشعوب، ويجمعهم داخل بلدهم الثانى الذي يراه متسع لكل محب وداعى للسلام هو سيادة اللواء دكتور طارق عمار مؤسس “الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب”، الخدمية نافذته لخدمة المجتمع.    

 

ومن خلال هذا الحوار مع موقع “أخر الاحداث” تحدث عن أهداف الجمعية وانجازتها وتاريخ خدماتها للمجتمع، والتى تشمل عدة بنود أهمها توعية الشباب بدوره فى المجتمع، حيث يوجد فى قطاع تدريبى وتوعية وأعمال الخدمات العامة وبروتكلات تعاون مع مسشفيات.

فكرة الجمعية

وقال اللواء الدكتور طارق عمار أن فكرة الجمعية جاءت من  خلال عمله فى المجال التدريبى  والتعليمى والتثقيفى، حيث رأى أن الجميع يقول أن المجال لا يعمل لخدمة المجتمع بل شكل تدريبى، ورغبته فى الاهتمام ببناء مصر الحديثة والعقول والفكر، جعله ينشئ جمعية من خلالها يعمل على تقديم دور ظاهر من منظور به توجيهات ويتعامل من خلالها مع الدولة بشكل رسمى وقانونى لتسهيل العمل.

بداية الجمعية والأعضاء

وأضاف أنه تم إشهار الجمعية فى 23 سبتمبر 2019، وحتى وقتنا هذا يعمل ويتحرك بقفزات ثابتة حتى هذا العام يوجد فى الشهر الواحد أكثر من إنجاز، بشكل محترم يليق بحجم أم الدنيا مصر وسط الدول.

وقال: يتكون مجلس الادارة من اللواء الدكتور طارق عمار رئيس مجلس إدارة الجمعية، ونائب رئيس مجلس الإدارة معالى المستشار حسين فاضل رئيس محكمة جنايات أمن الدولة العليا ونائب رئيس مجلس النواب الآن، والأمين العام الإعلامية الاستاذة تقوى إسحاق أمين الصندوق والاستاذ إسلام طارق عمار متخصص فى مجال أمين الصندوق وباقى أعضاء الجمعية جميعهم منتقى بعناية لدورهم البناء فى خدمة المجتمع ومنهم الدكتور محمود عبد العاطى مؤسس ومدير معامل التأثير العربى، والمستشار ياسر عزت، وغيرهم من الشخصيات المتخصصة فى بناء المجتمع.

أعضاء الجمعية

 بناء العقول

وأكد اللواء الدكتور طارق عمار: خدمة المجتمع تشمل العديد من البوابات ونحن فى الجمعية متخصصين فى التوعية وبناء العقول لأنه هو الأساس لبناء باقى قوام المجتمع، وإذا تم السيطرة عليها بشكل خاطئ كافية لتدمير المجتمع، خاصة وأننا فى فترة حروب الجيل الرابع والخامس، وهى التكنولوجيا للسيطرة على العقول، وبعدها سهل جدًا السيطرة على المجتمع.

 

وقال: نحن نبنى العقول عن طريق التوعية بالندوات والمؤتمرات واللقاءات داخل المقر، وبالنسبة للشباب، فمصر يوجد بها نسبة كبيرة من الشباب، وهذا لا يوجد فى العالم، لذلك نهتم من خلال الجمعية بهم ونتمنى أن يدخل المعترك العملى فى الشارع المصرى ويعرف معنى خدمة المجتمع، ويعمل على نضافة الشارع والمساعدة فى العلاجات الطبية ومساعدة كبار السن وغيرها.

 لجان الجمعية

أما بالنسبة للجزء الخاص بالصداقة بين الشعوب فهى من أهم البنود القائمة عليها الجمعية، فنحن نسعى للتلاحم بين الشباب المصرى وكل الوطن العربى، لذلك نهتم بنشر ثقافات الشعوب المختلفة، و الجمعية تضم عدة لجان، ونعتبرأن لجنة التوعية فى الجمعية هى الأهم والأبرز، حيث اننا حاولنا فى اخر ندوة التوعية من الأمن السبرالى ومحو الأمية القانوينة وكيفية السيطرة على الفساد الشخصى ومنها الفساد بالكامل.

 وتوجد أيضا لجنة حقوق الأنسان والتى تعمل على نشر ثقافة العطاء والإلتزام “أنا أقدم أيه علشان أخد مقابلها حقوقي اللى ليا واللى عليا”، لذلك صنعنا جزء خاص لتوعية دائما.

اللجنة السياحة تعمل بصعوبة “جناحتها مقطعة”

وتوجد لجنة سياحية والتى تعمل بشكل جيد جدًا خلال الفترة الماضية، حيث تم تقديم أكثر من رحلة لأبناء الجمعية خلال الفترة الماضية وسوف يتم تنظيم رحلات لذوى الهمم خلال الفترة القادمة من حديقة الحيوان وجنينة الأسماك، والفيوم، وغيرهم.  

لجنة السياحة تعمل بصعوبة “جناحتها مقطعة” فأحاول إظهار السياحة الداخلية بشكل أرخص وبسيط ولا استطيع حيث أن الفنادق أسعارها غالية جدًا ولا أجد مساعدة منهم، وأنا جمعية خدمية أرغب فى ارسال أبناء الجمعية والأولاد ذوالاحتياجات لرحلة للإستمتاع وارغب فى تخفيف العبء عن الأطفال وأحمل أبناء الجمعية المصاريف دون غيرهم، ونذهب لنستمتع بالجولة

الدولة منحت فرصة للجمعية أن تعمل بشكل قانونى

وأكد:  توجد لدينا بنود سوف نقوم على تقديمها خلال الفترة القادمة والجمعية أبوابها مفتوحة لكل من يرغب فى تقديم خدمة للجمعية، وقال أن الدولة منحت فرصة للجمعية أن تعمل بشكل قانونى، وسهل لعلمها باننا نعمل لخدمة المجتع وليس أغراض أخرى، حيث أننى أعتبر أن أعضاء الجمعية هم الجندى المجهول لتقديم الخدمات، ومطلوب من العاملين فى المجال تسهيل الأمور بشكل أكثر لخدمة المجتمع حيث أننا فى ظل الرئيس السيسي حققت مصر طفرة كبيرة فى جميع المجلات الإقتصادية والسياحية والعلمية وغيرها، فأتمنى عمل برتوكلات تعاون بين كل من يستطيع المساعدة مثل الشباب والرياضة الجامعات ومؤسسات حكومية، والتفاعل بشكل كبير معنا، وأتقدم بالشكر لجريدة الأخبار والاستاذ جمال حسين رئيس تحرير الأخبار الذى تفاعل معنا بشكل كبير ويرغب فى تقديم شئ جيد لخدمة المجتمع بدون مقابل.

الصداقة بين الشعوب جميعًا

 

الجمعية المصرية للصداقة بين الشعوب جميعا، فمصر أم الدنيا تحتضن الجميع بهذة الكلمات أستكمل اللواء الدكتور طارق عمار حديثه الخاص مع “أخر الأحداث” حيث أكد أنه يوجد العديد من الشباب المصرى يعيش بالخارج ولا يعمل شئ عن مصر ويتلقى معلومات خاطئة ومفبركه عن بلاده ولدت لديه شعور بأن مصر من بلاد العالم الخامس ليس الثالث ولا الرابع وأنها منتشرة بها الأرهاب ولكن مصر أمنة وبها رجولة وكرم وحب لذلك هى ام الدنيا ولا يوجد بها تفرقة بين الشعوب يسكن فيها السورى والعراقى والسودانى والأجنبى بحب وتلاحم.

 رحلات الجمعية لذوى الهمم والأيتام “يوم الخير السنوى” 

وعبر سيادة اللواء دكتور طارق عمار عن سعادته بفرحة الأطفال فى رمضان الماضى من خلال تنظيم “يوم الخير السنوى” ، حيث قال: كان لدينا حوالى 200 ولد وبنت من أيتام وذو همم فى حجزنا قرية خاصة مقفولة لنستمتع باليوم الجميل بدون إزعاج، ثم نظمنا إفطار جماعى وقدمنا للأطفال ملابس العيد الجديدة، ونجحنا فى تخفيف العبء على كاهل الاسرة، وشعرنا بسعادة وراحة نفسية كبيرة لإسعاد هؤلاء الأطفال.

أتمنى الوصول لمساعدة كل المحافظات خارج القاهرة

ولسان حال سيادة اللواء حاليا وامنيته أن يوصل خدمات الجمعية لمناطق كبيرة فى مناطق الصعيد والمناطق التى لم تصل إليها الجمعيات الأخرى ويقدم لها يد العون بدون مقابل حيث أنه لم يطلب تبرعات ولا شئ من أحد ويخجل من ذلك.  

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى