عاجلمنوعات

الجمعة القادمة.. فوائد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

التوقيت الصيفي

 

#لعبة_العقارب_الصيفية.. «حرك العقرب في الصيف ورجعه في الشتاء»

يعتبر #التوقيت_الصيفى نظاما يتم من خلاله تغيير التوقيت الرسمي للبلاد، حيث يتم تطبيقه مرتين سنويًا ولمدة عدة أشهر من كل عام، ويأتى ذلك من خلال تقديم عقارب الساعة لمدة 60 دقيقة.

يتم تطبيق #التوقيت_الصيفى.. اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وجاء ذلك وفقا لنص القانون في مادته الأولى.

يذكر أن التوقيت الصيفى في مصر قد تم إلغاؤه وإعادة العمل به عدة مرات، إذ إنه تقرر إيقاف العمل به بعد عام 1945 وصدر قرار باستئناف العمل به بعد مرور 12 عامًا في 1957، وتم صدور قرار بإيقاف العمل بـ التوقيت الصيفي في عام 2016.

أوضح النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مشروع القانون يهدف لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة الشهر الماضى، إنه في ظل الارتفاع الكبير في ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية، فإن تطبيق التوقيت الصيفي يوفر 10% من إجمالي استهلاكات الطاقة والكهرباء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى