صحافة المواطنعاجل

قبل ساعات من إعلان التفاصيل.. شروط مسابقة الـ 30 ألف معلم ورابط التقديم

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
ساعات قليلة وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم التي أطلقتها الوزارة، ويبحث العديد من الراغبين فى التقديم،  عبر محرك البحث الشهير جوجل  عن الشروط اللازمة للتقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وتفاصيل المسابقة، ورابط التقديم
ومن المستندات المطلوبة للتقدم في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 لتعيين 30 ألف معلم:

 

– أن يكون حاصل على مؤهل جامعي.

– على المتقدمين لغير خريجي كليات التربية ضرورة الحصول على الدبلومة التربوية.

– استخراج شهادة ميلاد مميكنة.

– استخراج «فيش وتشبيه» موجهة إلى وزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث.

– حاصل على دورات في التحول الرقمي.

على الراغبين في التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم أن يبدأ بتسجيل الدخول على بوابة الوظائف الحكومية من خلال هذا الرابط https://jobs.caoa.gov.eg.

– وبعدها يتم الضغط على أيقونة الوظائف والتي ستظهر جميع إعلانات الوظائف المتوفرة في هذا التوقيت.

– ثم يختار المتقدم وظائف وزارة التربية والتعليم، وتحديد المادة والمحافظة المطلوب التعيين عليها.

– إدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة والتي تشمل «العمر، المؤهل، التقدير، والشهادات الدالة على ذلك والموقف من الخدمة العامة، وسابقة الخبرات».

– وأخيراً يضغط المتقدم على إتمام التسجيل.

ومن المقرر أن يتم  الأحد الإعلان عن الموعد الرسمي لفتح باب التقدم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم، والذي سيمتد طوال شهر يوليو المقبل، ويعقبه فحص الطلبات إلكترونيًا، واستبعاد من لا تنبطق عليهم الشروط الأساسية من حيث «السن والمؤهل والتقدير والتخصص».

ويتم اختيار المتقدمين وفق عدة معايير حددها قانون الخدمة المدنية على رأسها الأسبقية في الترتيب النهائي لنتيجة الاختبار الإلكتروني، ثم مرتبة الحصول على المؤهل، فالأعلى مؤهل، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنًا، علاوة على أنه سيتم إعطاء أولوية لأبناء كل محافظة لسد العجز داخلها بهدف تقليل الاغتراب.

وكانت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه لابد وأن يكون المتقدم فى المسابقة تربوى بأن يكون حاصلا على بكالوريوس كلية التربية أو مؤهل أخر ولكن لديه شهادة تربوى، مضيفة أنه سيتم أيضا تحديد من لهم حق التقدم وفق سنوات التخرج.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقاً للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربى.
الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يعلنان تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023، الأحد 26 يونيو 2022، موضحة أن جميع مراحل العمل بالمسابقة سيتم إلكترونيا دون تدخل اى عنصر بشرى تحقيقا للشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى