صحافة المواطنعاجل

سر تأجيل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 والموعد الجديد لها

وزير التربية والتعليم

 

يتسائل أولياء الأمور وطلاب وطالبات الثانوية العامة، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، والتى من المقرر إعلانها الأسبوع الأول من أغسطس الجاري، وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن نتيجة الثانوية العامة 2022.

وأكد الدكتور طارق شوقى أن أعمال تصحيح وتدقيق نتيجة الثانوية العامة 2022، مازالت مستمرة حتى الآن، ما دعا لتأخير موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

أما عن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 فهى كالتالي.

1- الدخول على الرابط التالى، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

https://g12.emis.gov.eg/

2- كتابة رقم جلوس الطالب، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022.

3- الضغط على أيقونة عرض النتيجة، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

4- تظهر بعد ذلك نتيجة الطالب متضمنة الدرجات والمجموع، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

وقالت الوزارة: «لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس».

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأربعاء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من «فيديو» لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

وعما ورد بالفيديو: أشار المركز الإعلامى إلى أن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائيًا، مُشددةً على أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونيًا بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة، وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي ذلك الفيديو.

ومن المُقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 للأوائل في اليوم الذي يسبق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 لكافة الطلاب على مستوى جمهورية مصر العربية.

ومن المنتظر الإعلان عن موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022 بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، إذ أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستعلن شروط وآليات التقدم لتظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي ستبدأ بعد 15 يومًا من اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

وأشار وزير التعليم إلى أن العام الدراسى الجديد يبدأ في 24 سبتمبر المقبل، ويستمر لمدة 35 أسبوعًا، لينتهى في 8 يونيو 2023، حيث تكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يومًا للفصل الدراسى الأول، و96 يومًا للفصل الدراسى الثانى.

يتم حجب نتيجة الثانوية العامة في حالة واحدة فقط متعلقة بوقائع الغش، والطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحان بسبب إثبات وقائع الغش عليهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022.

وفيما يتعلق بالطلاب الراسبين، يدخل الطالب امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2022 بالمواد التي رسب بها في حالة كانت أقل من 3 مواد وتكون الدرجة 50% فقط من الدرجة الكلية للمادة.

وفي حالة رسب الطالب بامتحان الدور الثاني يعيد العام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب، أي أن الطالب لن يؤدي الامتحان العام المقبل في جميع مواد الثانوية العامة، بل في المواد التي لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.

وفي حالة كان الطالب راسبًا في أكثر من مادتين، لا يلتحق بالدور الثاني، بل يعيد العام الدراسى في المواد التي رسب بها فقط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى