صحافة المواطنعاجل

هند حريري تستعد لحفل توقيع رواية “استراحة محارب” بمعرض الكتاب

هند حريري تستعد لحفل توقيع رواية "استراحة محارب" بمعرض الكتاب
هند

كتب: أحمد زينهم

تستعد الكاتبة السعودية هند حريري، لحفل توقيع روايتها الجديدة “استراحة محارب” الصادرة عن مؤسسة الكاتب العربي للنشر والتوزيع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2023.

قالت الكاتبة هند حريري عن روايتها: إنها رواية تشويق وغموض وإثارة، تدور أحداثها حول ضابط متميز حصل علي العديد من الفرق العسكرية بإمتياز وجداره وفي ظروف غامضه تتوجه له تهمة القتل العمد ويتفاجئ إن التحقيقات تثبت إن فارغ الرصاصة التي عثر عليها في مسرح الجريمة من سلاحه الميري، ويفصل من خدمتة العسكرية، وحكم عليه بالسجن المؤبد ،آثر حكم عسكري غيابي وتفاجأ بعد ذلك أنه سجن خارج عن القانون و بدأ يتذكر كل شيء ويسترجع الأحداث ، حتى اكتشف اسرار غامضه داخل السجن وأنه سجن وهمي غير قانوني، ويدار لصالح أشخاص ولعمليات مشبوهة.

وأضافت ايضا أنه بعد أيام قليلة في السجن خطط بطل روايتها خطه هروب محكمه بطريقة غامضة حيرت المحققين، وبعد هروبه ، يخطط للانتقام من جميع المتورطين في سجنه ، ويرفض الاستسلام متخطي ببراعة كل الألغاز والعقبات ويستخدم حيلة ماكرة للوصول الي العقل المدبر للعصابة، وتتوالى الرواية في سلسلة أحداث تنقسم علي عدة أجزاء احداثها متأرجحة بين الغموض والمفاجآت في تلك القضية.

وقالت في حديثها عن معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام: إن معرض الكتاب هذا العام منظمًا بشكل جيد للغاية ومثير للإعجاب ، وتوافد عليه عدد كبير من الجماهير ، وهذا شيء ممتع ، خاصة أن الرواد هم في الغالب من الشباب.

ومن الجدير بالذكر أن هند حريري كاتبة وروائية سعودية حاصلة على شهادة في الأدب العالمي من جامعة هارفارد ، ودبلومة في صناعة وكتابة المحتوى من الجامعة الأمريكية ، ودبلومة في الصحافة والإعلام من المركز الدولي الدبلوماسي، ودبلومة القانون الدولي الأوروآسيوي وحل النزاعات المخصصة لإعداد قيادات المرأة العربية دوليّا وإقليميا.

الجدير بالذكر أن شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام هو: “باسم مصر – معًا: نقرأ … نفكر … نبدع”، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف الشرف بالمعرض لهذا العام، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين شخصية معرض هذا العام، والكاتب كامل الكيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى