توك شوعاجلمحافظات

بالزغاريد| أهالي الشرقية يستقبلون موسم جني القطن بفرحة كبيرة

 

خصص برنامج 8 الصبح، فقرة خاصة عن زراعة و حصاد القطن بمصر، وقام البرنامج بعمل فقرة من محافظة الشرقية، للحديث مع المزارعين و المسؤولين بوزارة الزراعة، وقد استقبل المواطنون العاملون في الحصاد “جمع القطن” بالزغاريد.

و قال المهندس أشرف نصير مدير عام وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية، إن المساحة المنزرعة قطن بالمحافظة 56 ألف و 117 فدان، بزيادة 20 ألف فدان عن العام السابق، مشيرا إلي أن هذه الزيادة حدثت بعد زيادة فى حالات التسويق، و رفع سعر القطن.

وأضاف ببرنامج ” 8 الصبح” المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية آية جمال الدين، أن ما حدث شجع الفلاح، على زراعة القطن، فالفدان كان يحصل مبلغ قليل، ولكن الآن يحصل على الأضعاف مان كان يتحصل عليه الفلاح عقب جني القطن.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة تقوم بعمل إرشادات و ورش لزراعة و جمع القطن، ويتم توفير الأسمدة، و الرش المبيدات، لـ الفلاح، وذلك للحفاظ على المحصول.

وفى نفس السياق أكد المهندس أحمد حسن مدير إدارة الزراعة بمدينة الزقازيق، أن القطن طويل التيلة، من الأشياء التى تتميز مصر بـ زراعتها.

وأشار إلى أن القطن المصري، مطلوب فى صناعة النسيج، ومعظم الصناعات، وأن القطن المصري، مميز لدي جميع العالم.

وفى نفس السياق تحدثت مذيعة البرنامج آية جمال الدين مع مجموعة من الفلاحين، الذين أعربوا عن فرحتهم ببدء حصاد محصول القطن، واطلقت سيدة الزغاريد، فرحة بالحصاد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى