عاجلعلوم وتكنولوجيا

شعب ملوش كتالوج.. سر تراجع شركات الإتصالات على تقديم خدمة انترنت بدون حدود فى مصر

انترنت بلا حدود

 

 

تصدر هاشتاج إنترنت غير محدود في مصر، موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، خلال الأيام القادمة، حيث طالب المستخدمين السماح بعدد لا نهائي من «الجيجا بايت»، دون معرفة إمكانية حدوث ذلك، مما جعل البعض يريد أن يعرف، معنى أو ما هو الإنترنت غير محدود؟.

وكشف خبير تكنولوجي  أن معنى إنترنت غير محدود، هو استخدام عدد لا نهائي من الجيجا بايت طوال الشهر، فجميع الأنظمة الحالية تعطي للمستخدم عدد معين من الجيجا بايت، وعندما ينتهي، تنخفض السرعة تمامًا، وهو ما يجعل المستخدمين يصرفون أموالاً من أجل زيادة السعة الاستهلاكية.

وعن إمكانية حدوث ذلك، أكد أن في البداية كانت الشركة تعطي سعة غير محدودة، ولكن ذلك تسبب في مشكلة، وهي أن البعض يشترك في خط واحد فقط، وتوزيع وصلات على عدد كبير جدا من المستخدمين، مما يؤثر سلبًا على دخل الشركات، وهذا السبب جعلهم يقومون بإعطاء سعة استهلاكية معينة، لتمنع «بيزنس الإنترنت».

وقال أنه من الممكن أن يتم تخصيص باقات بسعة استهلاكية غير محدودة، ولكن تحدد عدد مستخدميها، بحيث لا يقدر صاحبها على التوزيع لعملاء آخرين، مضيفًا: «الحل الوحيد إن يكون في باقات غير محدود من حيث السعة الاستهلاكية، لكن تكون محدود من ناحية عدد المستخدمين، وده عشان يمنعوا الناس اللي بتوزع وصلات إنترنت، وممكن يكون سعرها عالي، لكن اللي عاوز أرخص، هيستخدم الإنترنت المحدود».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى