علوم وتكنولوجيا

شاومي توضح للمستخدمين تصليح شاشة الموبايل بمعجون الأسنان

 

محمود نبيل

توجد العديد من الحكايات المختلفة عن الحيل أو الاختراقات التي يبدو أنها تساعد مستخدمي الهواتف الذكية بعد تلف أجهزتهم، مثل وضع الهاتف في الماء، لذلك خرجت شركة شاومي Xiaomi الصينية الرائدة لتبطل كل هذه الأساطير المغلوطة.

 

 

 

بحسب ما ذكره موقع جيز مو شينا التقني، انتقلت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة إلى يوتيوب لمشاركة مقطع فيديو YouTube Shorts الجديد لدحض أسطورة استخدام معجون الأسنان لإصلاح الخدوش أو الكسور في الشاشة.

 

 

 

كانت الشائعات القديمة تزعم أن استخدام معجون الأسنان يملأ بشكل أساسي الفجوات الموجودة في الشاشة ويلمع الجزء المحدب من الشاشة وإصلاحها مرة أخرى.

 

وقامت شاومي بإجراء تجربة في مقطع الفيديو لإثبات أن الشاشة لم يتم إصلاحها عند استخدام معجون الأسنان. كما أضافت شاومي أن هذه النصيحة القديمة تضر أكثر مما تنفع.

 

 

 

وصرحت الشركة أن معجون الأسنان يكون في بعض الأحيان جيد للتلميع ، ومع ذلك ، فإن الجزيئات الدقيقة الموجودة في المعجون لا يمكنها إصلاح التشققات في الشاشة بشكل فعال.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن معجون الأسنان هو في الواقع مادة قلوية ، والتي قد تدمر المقاومة الحمضية للطلاء المضاد للزيوت الموجود أعلى شاشة الهاتف الذكي مع مرور الوقت.

 

 

 

ووصت الشركة أنه يجب على المستخدمين أن يذهبوا إلى خدمة عملاء شاومي الرسمية للتعامل مع مثل هذه المشاكل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى