صحافة المواطنعاجلمقالات

بالأسم ورقم الجلوس.. أعرف نتيجة الثانوية العامة بطريقة سهلة

طارق شوقى
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

 

أنتهى منذ أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022، وينتظر الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الثانوية العامة بفارغ الصبر، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد طرح نتيجة الثانوية العامة والخريطة الزمنية للعام الدراسي القادم،

وتسهيلا على الطلاب وأولياء الأمور يتيح موقع “آخر الأحداث”  نتيجة الثانوية العامة 2022 فور اعتمادها الرسمي، من قبل وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط https://g12.emis.gov.eg/

 

يتيح للطلاب والطالبات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021-2022، برقم الجلوس من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولاً: الدخول علي بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عبر الرابط https://g12.emis.gov.eg/

ثانياً: إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.
ثالثاً: الضغط على عرض النتيجة.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لذا لن ينتظر الطلاب فترة طويلة للمعرفة النتائج، عقب الانتهاء من الامتحانات الثانوية العامة تظهر رسميًا بعد أسبوعين من يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022.

ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 بانتظام ودقة، بشكل إلكتروني عن طريق الماسح الضوئي الذي يحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، وذلك لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا في النتيجة.

وتأكيد الوزارة علي تطبيق كافة معايير المطلوبة لضمان أعلى جودة على كل البيانات الإلكترونية الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2022، لعدم وجود أي خطأ من أي نوع.

وكان بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الصف الثالث الثانوي 2022، نحو 707 آلاف و922 طالبا وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية.

يستطيع الطلاب والطالبات الحصول على نتائج الثانوية العامة 2021-2022، عقب اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، من خلال الرابط الرسمي للوزارة أو بالتوجه إلي المدارس للحصول عليها من كشوف المسجلة بها.

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

تظهر نتيجة الثانوية العامة فور اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وتستطيع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 والاطلاع على النتائج من قبل الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم عن طريق إدخال رقم الجلوس بالضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022.

يستطيع طالب الثانوية العامة أو ولي الأمر الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي: https://emis.gov.eg/

ثم ادخل اسمك، واكتب رقم جلوسك، وذلك بعد تسجيل بريدك الإلكتروني، وعند الانتهاء الضغط على سجل الآن.

معرفة نتيجة الثانوية العامة 2022
أنهي طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الامتحانات يوم الخميس الموافق 21 يوليو الجاري، وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في الاسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، كما أعلن عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

في هذا السياق، أعلنت الوزارة عن توقيت ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المقرر أن تظهر في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى