أخبارعاجل

الدكتور خالد عبدالغفار يستقبل السفير الكندى لبحث سبل التعاون العلمى بين مصر و كندا

كتبت/ عبير يحيى

فى إطار دعـم علاقـات التعاون العلمى بين مصر وكندا، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء اليوم الخميس كلاً من السيد/ تروى لولاشنيك السفير الكندى بالقاهرة، ودكتور ممدوح شكرى رئيس جامعة يورك بكندا، وبحضور دكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء أكد الوزير على عمق العلاقات التى تربط بين البلدين وخاصة فى المجالات التعليمية والعلمية والثقافية، مطالباً بمزيد من التعاون من خلال توفير المنح الدرسية والمهمات العلمية والبرامج البحثية المشتركة فى المجالات ذات الأولوية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في التعليم العالى والبحث العلمى بين البلدين، والاستفادة من خبرة العلماء المصريين بكندا في تطوير التعليم العالي لخدمة الأجيال القادمة فى مصر.

ومن جانبه أكد السفير الكندى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى استعداد بلاده لتقديم كافة وسائل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية في مصر.

ومن جانبه أكد د. ممدوح شكرى رئيس جامعة يورك بكندا حرصه على خدمة بلده مصر بفتح قنوات للتعاون مع مصر فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى وخاصة فى مجال المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ود. مجدى القاضى رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية فى مصر CIC، د. محمود حسين رئيس الهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى