رياضةعاجل

عاجل | انسحاب الأهلي من دوري الأبطال ؟ تفاصيل مثيرة

بعد تعادل الأهلي بهدفين لمثلهما أمام وفاق سطيف الجزائر تأهل الأهلي رسميًا ليضرب موعدًا مع الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولازالت أزمة ملعب النهائي قائمة بسبب تعنت الاتحاد الإفريقي واسناد المباراة لطرف النهائي الوداد المغربي، لتقام على ملعب محمد الخامس رغم رفض الأهلي.

وثارت مطالب عدة بعد تاكد الأهلي من الصعود للنهائي، تطالب بانسحاب الاهلي من البطولة، أبرزها ما دونه ابو تريكة على تويتر وطالب الإدارة بذلك لمواجهة فساد وظلم الكاف.

قصة الأزمة
الأزمة بدأت مع وصول أندية الأهلي والوداد وبترو أتليتكو ووفاق سطيف لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا دون تحديد ملعب نهائي البطولة.

وكانت عدة دول مرشحة لتنظيم الحدث قبل أن تتقلص الترشيحات بين السنال، والمغرب التي استضافت النسخة الماضية على ستاد محمد الخامس.

وكان من البديهي استبعاد المغرب بسبب وصول فريق الوداد للنهائي بحسب المتوقع، وكذلك اتخاذ قرار عقلاني من جانب الاتحاد الإفريقي باسناد تنظيم المباراة النهائية للسنغال، لكن موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي كان له رأي آخر.

وفي مفاجأة للجميع أعلن الاتحاد الإفريقي اسناد تنظيم المباراة النهائية للمغرب وإقامتها على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، ضاربًا بتحذيرات اتحاد الكرة ومطالبات النادي الأهلي بمبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط.

كواليس الاختيار أشارت إلى أن التصويت جاء في صالح المغرب بعد اسناد موتسيبي الملف وإدارته لوفزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي وعضو المجلس التنفيذي للكاف.

وفي بيانات غير واقعية أيضًا أشار الاتحاد الإفريقي إلى انسحاب السنغال بالرغم من التصويت، في موقف مشبوه يزيد الأمور تعقيدًا ويفتح أبوابًا عدة لاتهام الكاف بالتواطؤ ضد النادي الأهلي المرشح للوصول للنهائي مع الوداد المغربي.

مطالبات بالانسحاب
وبعد شكاوى الأهلي واتحاد الكرة من ظلم وتعنت الكاف بات قرار الانسحاب مطروحًا على مائدة الأهلي قبيل المباراة المحددة.

وبدأت الجماهير تتفاعل مع مطالبات الانسحاب حيث اعتبروا القرار صدمة للكاف ومواجهة تضعه أمام الرأي العام العالمي.

وكتب لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة تغريدة قال فيها: «مبروك للنادي الاهلي الوصول للنهائي وحظ اوفر لفريق وفاق سطيف ..احيانا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة في حد ذاته أتمني من مجلس ادارة النادي الاهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف.. واسف على ظهور آرائي علنا ولكن لم اجد وسيلة تانية وبالتوفيق لنادينا الحبيب».

القرار في اجتماع العصر
ومن المقرر أن يجتمع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي، مع مجلس الغدارة وشركة الكرة عصر اليوم لتحيد قرار نهائي او إجراءات قادمة بشأن أزمة ملعب مباراة النهائي.

ويستعرض النادي الأهلي خلال الاجتماع الخطوات الإدارية والقانونية التي تحفظ للنادي حقوقه، وتضمن له مبدأ تكافؤ الفرص أمام نظيره المغربي.

أوقفوا فساد الكاف
وفي أثناء تلك الأزمة لم ترحم جماهير الكرة في إفريقيا، مسؤولي الاتحاد الإفريقي حيث انتشر #اوقفوا-فساد-الكاف الذي تداوله ملايين المستخدمين عبر تويتر.

وشارك في الهاشتاج شخصيات رياضية معروفة وأبرزهم المعلّق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي حيث قال في تغريدة على حسابه في تويتر: “كل الاتحادات القارية مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف”.

بدأت تتحول قضية ملعب النهائي لأزمة عالمية تفضح فساد الاتحاد الإفريقي الذي يُدار وفقًا لأهواء الثلاثي المستغرق في الفساد – بحسب مغردين – وهم موتسيبي وفوزي لقجع وأوجيست سينجور.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى