رياضةعاجل

ليه يا أوسة ليه!!!.. حكايات سرية عن محمد عبد المنصف داخل المستطيل الأخضر وعقدة 6_1 أمام الأهلى

Mohamed Abdel Monsef
محمد عبد المنصف

 

 

أثار محمد عبد المنصف، حارس مرمى نادى الاتحاد السكندرى، جدل واسع بعد إعلان اعتزاله كرة القدم عقب انتهاء مباراة فريقه أمام الزمالك، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله فى الجولة الثانية والثلاثين للدورى، ليسدل الستار على رحلة تاريخية مع الساحرة المستديرة، حيث أرتدى فانلة نادى الزمالك الفريق الخصم، ليحتفل معهم بدرع الدورى الـ 14، وكان محمد عبد المنصف ارتدى تيشرت نادى الزمالك بعد المباراة، واحتفل بدرع الدورى مع محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأبيض، مؤكدا للجماهير أنه أنهى مسيرته الكروية.

وكشف أوسة أنه كان هناك اتفاق قبل المباراة مع محمد عمر المدير الفنى لسيد البلد أن تكون هذه المباراة خيرختام للحارس الدولى، وأنه سيودع جماهير الاتحاد السكندرى الموجودة فى استاد القاهرة، ويتمنى التوفيق لمجلس إدارة الاتحاد ومحمد مصيلحى وجماهير الاتحاد السكندرى المخلصة.

 أكد محمد عبدالمنصف، حارس الزمالك التاريخي، أن مباراة الاتحاد والزمالك كانت آخر مباراة له في الملاعب، مضيفًا أنه لن يجد فرصة أفضل من تلك المباراة لإنهاء مسيرته بالملاعب وفي تصريحات تلفزيونية عبر قناة “صدى البلد”، قال عبد المنصف: “اتخذت قراري بأن أنهي مسيرتي حال تحقيق الاتحاد نتيجة إيجابية أمام الزمالك وضمان استمراره ببطولة الدوري، كان من الرائع أن أنهي مسيرتي أمام الزمالك وهو يحتفل بلقب الدوري، لقد قضيت 11 عامًا مع الزمالك وحققت 13 بطولة، النادي الأبيض هو بيتي” واضاف عبد المنصف: “لعبت 454 مباراة في الدوري وهو رقم قياسي سعيت إليه وتمكنت من تحقيقه، وقررت الاعتزال لأنني لن أجد فرصة مماثلة، رغم أنني قادر على اللعب لسنوات أخرى”.
وأكمل عبد المنصف حديثه قائلًا: “فكرة ارتداء قميص الزمالك جاءت عبر شيكابالا وأوباما، وارتديت قميص شيكا وقمت بتحية الجماهير التي ردت إليّ التحية أثناء احتفالها بلقب الدوري رقم 14 في تاريخ النادي”.

وشارك أوسة في 458 مباراة بإجمالى 40744 دقيقة لعب، تلقى خلالها 507 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في 153 مباراة ، وتفوق على عصام الحضرى حارس الفراعنة الذى شارك في 451 مباراة.

أصبح محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد السكندري أكثر لاعب مشاركة في تاريخ الدوري المصري الممتاز.
وجاء ذلك بمشاركته أمام الإسماعيلي في الجولة 30 من الدوري المصري، مباراة تحمل رقم 16 لـ “أوسة” في الدوري هذا الموسم ما جعله يصبح الأكثر مشاركة في تاريخ المسابقة وتفوق عبد المنصف (45 عاما) على عصام الحضري أسطورة حراسة المرمى المصرية ومدرب حراس مرمى المنتخب السابق.

ولعب الحضري 451 مباراة، بينما بدأ عبد المنصف الموسم وله 436 مباراة، ليتفوق على رقم الحضري، وسبق أن توج عبد المنصف بلقب الدوري 3 مرات مع الزمالك مواسم 2000-01 و2002-03 و2003-04.

ويملك عبد المنصف رقما خاصا بالفعل، بالمشاركة في الموسم الـ 26 على التوالي، بالتساوي مع الحارس الأرجنتيني هوجو

محمد عبد المنصف ولد فى 6 فبراير 1977، ولعب لخمسة أندية بالدورى العام وهى الزمالك، إنبى، الاتحاد السكندرى، الجونة ووادى دجلة.
وبدأ “أوسة” مسيرته الكروية مع نادى مزارع دينا قبل أن ينتقل لنادى الزمالك عام 1999، ليقضى حارس الأبيض مسيرة طويلة مع النادى استمرت أكثر من 11 عاما.

ويمتلك عبد المنصف مسيرة دولية حافلة مع منتخب الفراعنة، حيث شارك مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسخ 2006، والتى أقيمت بمصر وتوج بها المنتخب الوطنى، و 2008 والتى انتزعها الفراعنة أيضاً تحت قيادة المعلم حسن شحاته.

وتوج عبد المنصف مع الزمالك بالعديد من البطولات، حيث حصد لقب الدورى 3 مرات فى المواسم 2000-2001 ، 2002-2003 ، 2003-2004، كما حقق لقب كأس مصر 3 مرات أيضا 2000، 2002 ، 2008، وكأس السوبر المصرى مرتين 2001، 2002، ودورى أبطال إفريقيا مرة عام 2002، والسوبر الإفريقى مرة عام 2003، وكأس الكؤوس الإفريقية 2000، وكأس العالم العربى للأندية 2003، وكأس السوبر المصرى السعودى 2003.

ودخل أوسة موسوعة الأرقام القياسية، بعدما تخطي كلا من: الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي الذي شارك في 25 موسما متتاليا مع روما، والأسطورة الأخرى رايان جيجز نجم الشياطين الحمر، والذى لعب نفس عدد المواسم

انجازات منتخب مصر
كأس الأمم الأفريقية (2): 2006، 2008.
مع الزمالك
بطولة الدوري المصري (3): 2000-2001 ، 2002-2003 ، 2003-2004.
كأس مصر (3): 2000، 2002 ، 2008.
كأس السوبر المصري (2): 2001 ، 2002
دوري أبطال أفريقيا (1): 2002
كأس السوبر الأفريقي (1): 2003
كأس الكؤوس الأفريقية (1): 2000
كأس العالم العربي للأندية (1): 2003
كأس السوبر المصري السعودي (1): 2003

قال محمد عبدالمنصف فى السابق إن مباراة الـ6- 1 الشهيرة عام 2001، والتي شارك خلالها كحارس مرمى لفريق نادي الزمالك، تعد من أفضل المباريات في مسيرته حتى الآن.

وقال «عبدالمنصف» خلال لقائه ببرنامج «المدرج» الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عبدالجواد: «تلك المباراة كان لها كواليس كبيرة خاصة بعد انتهاء اللقاء، فهناك لاعبون لم يذهبوا للنادي نهائيًا بعد المباراة، ولم يحضروا التدريبات رغم ارتباطهم بمباراة أمام القناة بعدها بعدة أيام قليلة».

وأكد «عبدالمنصف» أنه بالرغم من أن نتيجة تلك المباراة كانت قاسية، فهو يعتبرها من أفضل المباريات في مسيرته.

وأوضح عبدالمنصف أنه عند تقدمه لخطبة الفنانة لقاء الخميسي الجميع قال لها «هو ده بتاع ماتش 6- 1»، فحينها طلبت رؤية المباراة، وأكدت هي له أنه كان أفضل لاعب في المباراة.

وقال عبد المنصف في تصريحات تلفزيونية بفضائية “النهار” عبر برنامج “أوضة اللبس”: “قبل مباراة الـ 6-1 كان من الطبيعي أن يفوز الزمالك، لأننا كنا الأفضل في كل شىء ويمكننا أن نفوز بـ3 أو 4 أهداف بكل أريحية”.

وأضاف: “بعد مباراة الـ6-1 لم أذهب إلى البيت وسكنت يومين عند رضا سيكا، عقب المباراة جميع لاعبي الزمالك كانوا في حالة ذهول، وقلت لرضا سيكا سأذهب معك لمنزلك لكي لا أرى في الطريق احتفالات جماهير الأهلي خاصة أن سيكا كان منزله قريب من الاستاد في مدينة نصر، بقيت في منزل رضا سيكا لمدة يومين في غرفة ولا أريد التحدث مع أحد”.

وتابع: “اليوم التالي للمباراة كان يوم الجمعة، كنت أريد النزول للصلاة ولكن بمجرد النزول من المنزل شعرت أنني داخل النادي الاهلي.. واجهت اعلام في البلكونات والناس تحتفل في الشارع فعودت مرة أخرى للمنزل ولم أصلي”.

واستكمل: “ليس من الطبيعي أن تعيش على هذا الحدث، ما أراه أن الإعلام المنتمي للنادي الأهلي يستغل تلك الهزيمة ولا يزال يتحدث عنها حتى اليوم لكي يروج بأن الأهلي أقوى وأكبر، اعتقد لو الزمالك هو الذي فاز، جماهير الأبيض لن تعيش على هذا الحدث حتى الآن”.

وأتم: “برشلونة يخسر 7 و8 أهداف، والدوري الانجليزي فرق كبيرة خسرت مثل مانشستر يوناتيد ومانشستر سيتي، مباراة الـ 6-1 أعطت لي حافز واصرار كبير بعد ذلك، مثل هذه المباريات لا تحدث غير مرة واحدة في العمر”.

قال محمد عبد المنصف فى لقاء سابق له: «ظروف نادي الزمالك خلال فترة تواجدي لم تكن تساعد على الظهور بشكل جيد، ولم أجد دعما فقررت الرحيل، وكنت أقدر أقدم اللي بعمله حاليا لو كانت الأمور طبيعية، ولكني في بعض الأوقات كنت أجلس احتياطيًا لأسباب غير فنية».

وأضاف محمد عبد المنصف، في تصريحات تليفزيونية عبر شاشة «أون تايم سبورتس1» في برنامج «ملعب أون تايم» الذي يقدمه الإعلامي أحمد شوبير: «مباراة الأهلي والزمالك (6 – 1) كانت صدمة كبيرة جدًا بالنسبة لي لكنني استطعت تجاوزها، رغم صعوبتها، وكان من الممكن اعتزال كرة القدم حال عدم تجاوز الأمر».

وأكمل عبد المنصف: «أصعب ما تعرضت إليه في مشواري الكروي مباراة 6-1 بين الأهلي والزمالك، ولكن ربنا قواني واستطعت عبور تلك الفترة الصعبة.

واختتم محمد عبد المنصف تصريحاته قائلاً: «فكري صالح، أفضل مدرب حراس تدربت تحت قيادته خلال فترة مسيرتي الكراوية».

ونشرت الفنانة لقاء الخميسي، صورة لزوجها محمد عبد المنصف، حارس مرمى نادي الاتحاد السكندري، وهو يرتدي خلالها قميص ناديه السابق الزمالك، خلال مشاركته في الاحتفال بالتتويج بلقب الدوري الـ14 في تاريخه وعلقت لقاء، على الصورة التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، قائلة: “للتوضيح.. لأنه الواضح أن الصورة بتترجم زي ما كل حد عايز يشوفها.. (أوسه) قرر اعتزال الكرة بانتهاء هذا الموسم، وكانت لفتة طيبة من زملائه الكرام النجم شيكابالا وأوباما لتكريم (أوسه) ما بين جمهور الزمالك على تاريخه في هذا النادي العريق، عرفانا وحُباً من زملائه الأعزاء واضاف أما عن الماتش فقط، ظهر نادي الاتحاد السكندري في أفضل صوره وأدى الجميع أداءً مشرفاً بقيادة المدير الفني كابتن محمد عمر.. تعلمنا من الحياة أن نعطي كل ذي حقٍ حقه.. (أوسه) بيلعب في نادي الاتحاد السكندري وينتمي الان له وولائه للنادي ولزملائه وعمله الذي يحترمه ويبذل قصارى جهده لنجاحه وتألقه كنادي عريق.. بلاش نحمل الأمور أكبر من حجمها تابعت ملحوظه نادي الزمالك كسبان الدوري من قبل نتيجة امبارح، يعني الموضوع مش مفاجأة إطلاقاً، ولو أنه بارك لزمايله برده مش عيب ولا غلط، الكرة مش عداء ولا خناقة، الكرة رياضة يعني أخلاق وروح رياضية.. ملحوظة.. ولاد الناس المتربين مابينسوش الماضي.. اللي مالوش ولاء لنادي اشتغل وأدى فيه ١١ سنة مش هايبقى ليه ولاء لأي نادي آخر”.وكان عبد المنصف حارس الاتحاد السكندري حاليا والزمالك في السابق، أعلن أن مباراة الاتحاد والزمالك كانت آخر مباراة له في الملاعب، مضيفًا أنه لن يجد فرصة أفضل من تلك المباراة لإنهاء مسيرته بالملاعب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى