صحافة المواطنعاجل

حقيقة إلغاء حصص التربية الرياضية وتخفيف ايام الدراسة فى الأسبوع

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 

 

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، عن قرار تنظيم يوم رياضي في المدارس أسبوعيا خلال العام الدراسي الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم ان قرار تنظيم يوم رياضي في المدارس أسبوعيا خلال العام الدراسي الجديد، يستهدف تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن قرار تنظيم يوم رياضي في المدارس أسبوعيا خلال العام الدراسي الجديد؛ لا يعني إلغاء حصص التربية الرياضية وحصص الأنشطة، ولا يعني تخفيف عدد أيام الدراسة في الأسبوع.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت قرارا جديدا بشأن العام الدراسي الجديد في المدارس، تضمن أنه سيكون هناك يوم رياضي (للأنشطة المختلفة) في الأسبوع وسيكون هناك تعاون مع الوزارات المختلفة لتفعيل الأنشطة في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعلن تفاصيل تنظيم يوم رياضي لممارسة الأنشطة المختلفة أسبوعيا في المدارس، قبل بداية العام الدراسي الجديد، كما سيعلن عن آلية دمج كل المنصات والقنوات التعليمية الخاصة بالعملية التعليمية.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إعادة توظيف التابلت في المدارس الثانوية، مشيرا الى انه لن يتم إلغاؤه من منظومة التعليم الثانوي.

وقال وزير التربية والتعليم، أنه سيتم استخدام التابلت لطلاب مرحلة الثانوية العامة في عقد اختبارات قصيرة علمية بدون درجات على مدار العام الدراسي ليعزز من مستواهم التعليمي

واضاف وزير التربية والتعليم، أن كل شيء استثمرت فيه الوزارة في السنوات الماضية من اجل التطوير لن يتم إلغاؤه ، ولكن قد يتم فقط تعديل طريقة تنفيذه، مثل قرارات تخفيف المناهج، وإعادة توظيف التابلت.

وقال وزير التربية والتعليم، “أنا يهمني المعارف الكبيرة مش المناهج الكبيرة.. أنا مع المنهج القليل اللي فيه معارف أكبر، وضد الحشو تماما”.

كما اكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن أسئلة الاختيار من متعدد في الثانوية العامة لا تقيس مهارة صناعة الإجابة، وهذا خطأ، مضيفا “الطالب بعدين مش هيعرف يكتب مذكرة ولا يعبر”.

وأوضح وزير التربية والتعليم: أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فيها نسبة 30٪؜ أسئلة مقالية قصيرة، تكون الإجابة فيها عبارة عن سطرين أو 3 فقط، على أن تكون باقي أسئلة امتحانات الثانوية العامة (اختيار من متعدد).

وأشار وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 30٪؜ أسئلة مقالية والباقي اختيار من متعدد إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ليس بها خطأ واحد، وتمت مراجعة كل الامتحانات قبل التصحيح لضمان حقوق الطلاب وتم التصحيح إلكترونيًا من خلال أجهزة مدارس المتفوقين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى