أخباردنيا ودينعاجل

أحمد كريمة: الرجل ليس مطالبا بشرح أسباب زواجه الثاني

 

كتبت: هاجر عاطف

قال الدكتور  أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن الرجل ليس مطالبا بتفسير أو شرح أسباب زواجه الثاني.

وأضاف أحمد كريمة، في تصريحات تليفزيونية: احنا عندنا قصور في عالمنا الثالث أو العالم العربي المحترم وفي مصرنا الحبيبة في فقه الزواج، ففقه الزواج الحقيقي غائب عن الأذهان، فمثلا الناس تتصور أن الزواج ما هو إلا أن المرأة للخدمة ووعاء معين والرجل ما هو إلا مورد مالي، لكن الزواج ليس هكذا، والله قال: وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَءَايَٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ.

وواصل أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف: الزوج عند زواجه بأخرى يعني الثانية أو الثالثة أو الرابعة، إذا قولنا له أن يأتي بأسباب ذلك الزواج، فمن الممكن أن يفضح أسرارا، والإسلام أساس الستر، فمن ستر مسلما ستره الله.

أحمد كريمة عن انتقاد الرجل بسبب الزواج الثاني: المرأة قد تكون باردة المشاعر..

وتابع أحمد كريمة: للأسف أحنا كمان غفلنا عن المشاعر، والمرأة للأسف بتفلسف الأمور على الخدمة والعلاقة الحميمية فقط، لكنها قد تكون باردة المشاعر، والرجل ليس مطالب بتقديم حافظة المستندات كما يقول القانونين، وأنا أقول بعدم مطالبته بالأسباب؛ لأن هذا من بابا الستر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى