عاجلمنوعات

برلمانية تطلق مبادرة ” مشروع مبتكر” مع فريق استشاريّ هي و المستقبل الخيرية

برلمانية تطلق مبادرة " مشروع مبتكر" مع فريق استشاريّ هي و المستقبل الخيرية
مشروع مبتكر

هناء الحديدي _ الدقهلية

أطلقت الدكتور نسرين صلاح عمر ، عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و المتناهية الصغر بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، ورئيس مجلس إدارة جمعية هي و المستقبل الخيرية بالمنصورة ، مبادرة “مشروع مبتكر ” بالاشتراك مع عدداً من السيدات الأكاديميات من تخصصات مختلفة بصفة ” فريق استشاري هي و المستقبل ” .

يقوم الفريق بدعم أصحاب الأفكار و الإبتكارات بأنواع الدعم المتعددة للمتقدمين ، بالشراكة مع القطاع الخاص و الحكومي ؛ لدعم الأفكار و الإبتكارات ؛ لتطبيقها في المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر .

هذا وسيتم دعوة متخصصين من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و المتناهية الصغر في جلسات مقابلة المتقدمين والنقاش معهم ؛ لتحديد أنواع الدعم المطلوب للمبتكر .

من جانبها صرحت البرلمانية د.نسرين صلاح عمر ، أن هذه المبادرة تسعى إلى تحفيز الشباب وحثهم على ثقافة العمل الحر .

وتضيف ” عمر ” أن ابتكارات و إبداعات الشباب في مصر متميزة و تحتاج الى مد يد العون من جهات عديدة ، كما أن المشروعات الصغيرة و المتناهية الصغر تشارك في نمو إقتصاد الدول ، إلى جانب تميزها بقدرتها على توفير فرص العمل ، بالإضافة إلى أن الاحتياج إلى رأس مال يكون منخفضاً نسبياً ؛ لبدء النشاط فيها ، كما تنخفض نسبة المخاطرة فيها بالمقارنة بالمشروعات الكبيرة .

هذا وستبدأ المجموعة في إستقبال مشروعات المبتكرين بعد إجازة عيد الفطر المبارك .

يذكر أن النائب د نسرين عمر ، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة السابق ، قد نسقت العديد من المبادرات في ملف الخدمة المجتمعية مثل صحتي في مدرستي و صحتي في داري ، ومبادرة صحح أفكارك التي تتناول توعية الشباب بالمشكلة السكانية والصحة الانجابية ، ومبادرة انقذ روح بالتعاون مع فريق من كلية الطب من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى