عاجلمنوعات

المهندس أحمد الصغير يكشف عن أحدث الديكورات المعمارية لعام 2023

 

 

كتب: أحمد زينهم

 

كشف المهندس أحمد الصغير عن أحدث تصميمات الديكورات المنزلية لهذا العام، وأشار إلى عاودة موضة ديكورات سبعينيات القرن الماضي، واستخدم شعار “كل حلم قابل للتنفيذ” فالجميع يحلمون بمواكبة أحدث الديكورات المنزلية وأحدث التصميمات المعمارية على الطراز العالمي.

 

شدد أحمد الصغير على أن الزخارف الحديثة والمتقدمة بدأت في التركيز على التفاصيل المحددة في التصميم والأساليب غير التقليدية لإضاءة أي مساحة بناء.

قال أحمد الصغير إن تصميم الديكورات المعمارية للسبعينات في عام 2023 بدأت تظهر في التصميم الهندسي، بدءًا من الزخرفة الصحيحة للألوان الحديثة، وعاد الخشب الخفيف “الذهبي” إلى الزخرفة للأثاث،والميل إلى الديكور المصنوع من الخشب الطبيعي.

 

وأضاف الخبير الهندسي أن الاتجاه الآخر هو شكل الأثاث، والمستدير، واللون لونًا ناعمًا ، وظل اللون الأحمر والبرتقالي ، و “التراكوتا” على الواجهة ، والأخضر والخوخ الفاتح ، والخوخ ، والخوخ ثم رمادي وأزرق.

 

وأضاف أحمد الصغير، إنهإنه ينتشر بالديكور استخدام تابلوهات “أعواد الثقاب”، تعبر عن ألغاز قوة الملاحظة وألعاب العقل أو معادلة حسابية، على أن يكون مكانها في الغرفة الأساسية للضيوف.

 

وأكد أنه يجب تنفيذ هذه الديكورات الحديثة بدقة من خلال الخبرة الشديدة في الخطة المعمارية والتمتع بأفكار التصميم الحديث، ومناسبة للجدار الخارجي.

 

وأشار أحمد الصغير مرة أخرى إلى عودة الموضة في السبعينيات من القرن الماضي من خلال الأثاث المنخفض والألوان والأنماط الجريئة، وكذلك أساليب «الآرت ديكو» ومنتصف القرن الماضي.

 

تجدر الإشارة إلى أن أحمد الصغير هو مهندس معماري مصري، ومؤسس شركة شركة الصغير للتصميمات، ولديه فهم واسع لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي بفضل ذوقه الفريد في التصميم، فإن خصائصه هي الخيال المطلق، والأساليب المختلفة، وكيفية خلط الألوان مع نتائج ممتازة، تلقى العديد من التقدير والشهادات العلمية في مجال التصميم والديكور، بما في ذلك دبلوم التصميم الداخلي بتركيا في عام 2016، وشهادة P.M.P من( A.A.S.T) في مصر، ويستخدم خبرته الإدارية في المشاريع الذي يتولى تنفيذها، وجعلها تفي بالمعايير ومتطلبات الجودة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى