عاجلمطبخ ست البيت

الشيكولاتة السوداء تطيل عمرك وتمنع الإصابة بأمراض القلب والسكر

كتب : اسماعيل ابراهيم عبدالدايم

يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تزيد من طول العمروتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، وذلك وفقا لما ذكرهموقع Daily Express.

وقال الموقع، إنه يمكن للشوكولاتة الداكنة الغنية بمواد الكاكاو الصلبة أن تزيد من طول العمر عن طريق درء أمراض القلب والأوعية الدمويةوالسكري، وفقًا لأحد الخبراء، تتميز الشوكولاتة الداكنة بنكهة غنية.

قال روهيني باجيكال، أخصائي التغذية وأخصائي طب نمط الحياة المعتمد من مجلس إدارة أخصائي الصحة النباتية: إن “الفلافانول،يوجد في العديد من الأطعمة ولكنها متوفرة بكثرة في الكاكاو الخام، والذي يستخدم لصنع الشوكولاتة.

الكاكاو مصدر ممتاز للماغنيسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز ومضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا، توفر حصة واحدة منمسحوق الكاكاو مضادات أكسدة فلافونويد أكثر مما يستهلكه معظم الأمريكيين في يوم كامل من خلال نظامهم الغذائي المعتاد.

وقال الموقع، إنه كلما ارتفعت نسبة الكاكاو، زادت المركبات النشطة الموجودة لتوفير فوائد صحية للمستهلك، هذا يعني أنه للحصول علىالفوائد الوفيرة يجب أن تصل إلى الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من مواد الكاكاو الصلبة.

أوضح الخبير أنك يجب ان تشترى الشيكولاته التي تحتوى على 70 إلى 90 %.من الكاكاو الخام، علاوة على ذلك، فإن الاستمتاع بهذهالوجبة الخفيفة اللذيذة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري .

وأضاف باجيكال: “تظهر الدراسات المدى أيضًا أن تناول الفلافانول يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين مما قد يقلل من خطر الإصابةبالنوع الثاني من مرض السكري حيث إن هناك ارتباط كبير بين استهلاك الكاكاو وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعيةالدموية والسكتة الدماغية والخرف ومرض السكري من النوع 2 والوفيات الإجمالية، يُفترض أن هذا يرجع إلى الطبيعة الوقائية لمضاداتالأكسدة الموجودة في الكاكاو، ومع ذلك، هناك حاجة بالتأكيد إلى دراسات أكبر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى