عاجل

تاياني: من المهم تجنب اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وفلسطين

 

 

روما/ وكالة نوفا

شدّد نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الثلاثاء، على أهمية تجنب اتساع دائرة الصراع الذي اندلع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وقال تاياني، في تصريحات تلفزيونية على قناة “راي 3″، “من المهم تجنب اتساع نطاق الصراع الذي اندلع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية”، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 1100 جندي إيطالي لحفظ السلام منتشرين ضمن قوة التدخل التابعة للأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) بالقرب من خط ترسيم الحدود مع إسرائيل.

 

وأوضح “إنهم في الأراضي التي يسيطر عليها حزب الله والميليشيات والجماعات السياسية المرتبطة بإيران والتي تتلقى في الواقع أوامر من طهران”، مشيرًا إلى هجمات التي اعتبرها “دلالية” أنطلقت أمس من جنوب لبنان في شمال إسرائيل.

 

وأضاف: “جنودنا هم حاملو السلام، وسنرى كيف يتطور الوضع. أنا على اتصال مع سفيرنا في بيروت، نحن نراقب الوضع ونعمل دائما على وقف التصعيد”.

 

وكانت إيطاليا قد تعهدت، في بيان مشترك شمل فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا، صباح اليوم الثلاثاء، بـ”دعم إسرائيل في جهودها للدفاع عن نفسها”، بعد هجمات كبيرة شنتها حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” ردًا على الهجمات البربرية للجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة على مدار سنوات ضمن عملية “طوفان الأقصى” التي عصفت بالمنظومة الأمنية للكيان الصهيوني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى