أخبار

مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة لشركة Transavia Nederland قادمة من فرنسا

 

استقبل اليوم مطار شرم الشيخ رحلة  شركة Transavia Nederland القادمة من مطار أورلى بفرنسا لأول مرة وعلى متنها ١٦٩ راكباً من المشاركين فى مؤتمر المناخ COP 27.

يأتي ذلك فى ظل أجواء الاستقبال للطائرات القادمة لمطار شرم الشيخ الدولى والتى تقل الوفود المشاركة فى مؤتمر المناخ المنعقد فى شرم الشيخ من ٦  إلى ١٨ نوفمبر  الحالى.

وقامت العلاقات العامة وخدمات الركاب بالمطار بتوزيع الهدايا صديقة للبيئة على الركاب وتسهيل إجراءات وصولهم.

ويستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، مساء اليوم، السبت، أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام المعروف باسم “SAF”، تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار شرم الشيخ الدولي مباشرة،  بالتعاون مع شركة Neste التى تعد من أكبر  الشركات العالمية الرائدة فى مجال إنتاج وقود الطائرات المستدام وذلك فى إطار استراتيجية وزارة الطيران المدنى لتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر  22030،  والحد من التلوث البيئي وتخفيض الانبعاثات الكربونية، وتزامناً مع انطلاق قمة المناخ فى شرم الشيخ COP27.

من المقرر أن تصل رحلة مصر للطيران رقم Ms800 طراز بوينج 787-900 “دريملاينر” من باريس قادمة إلى شرم الشيخ، في تمام الساعة التاسعة مساءًا، على متنها نحو 272 راكبًا بينهم وفد من المشاركين في قمة المناخ، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة داخل مطار شرم الشيخ لاستقبال أول رحلة بوقود الطيران المستديم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى