أخبار

طقس غير مستقر يضرب الإسكندرية والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن استعدادات المحافظة لمواجهة الأمطار والطقس الغير مستقر، قائلًا إنه بسبب تأثير التغيرات المناخية اختلفت توقيتات النوات وكميات الأمطار تزيد بشكل مضطرد، متابعًا أن كافة الأجهزة التنفيذية متأهبة من وقت إخبارها بالأمر من قبل هيئة الأرصاد.

 

وأكد “نافع” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والمُذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أنه يتم الاستعداد والتأهب من قبل الشركة منذ نهاية الشتاء الماضي من خلال عدد من الإجراءات يأتي على رأسها تجهيز السيارات والأجهزة التي يتم العمل بها أثناء النوة.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي أن هذا العام تم إضافة إجراء جديد فيما يخص التعامل مع مياه الأمطار بالمحافظة، حيث وافق دولة رئيس الوزراء على تنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجية فصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه يتم العمل بنظام الـ 12 ساعة وكافة المحطات متأهبة ومستعدة، لافتًا إلى أن عددهم يتمثل في 200 محطة، مشيرًا إلى أنه بالأمس في الساعة 10.30 بدأت أمطار من خفيفة لمتوسطة على معظم أحياء محافظة الإسكندرية، وزادت الحدة قليلًا على أحياء العجمي والعمرية وحدثت بعض التجمعات وقامت العناصر الموجودة بالتعامل معها، مؤكدًا أن جميع الأمور مستقرة وعلى ما يرام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى