أخبارعاجل

حنان مطاوع: أرفض أن تكون حياتي على المشاع

حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على برنامج “ألبوم صور”، على راديو إنرجي مع إيناس سلامة الشواف، وعن نشر الصور الخاصة بحياتها الشخصية عن السوشيال ميديا، قالت: “في رأيي إن الجمهور حقه الجزء الفني من حياة الفنان، وأحيانًا محبتك الشخص بتخليكي تحبي تعرفي حبة حاجات عنه فجميل من حين لآخر تشاركيهم لحظات طبيعية زي عيد ميلاد أو مناسبة ما، لكن إن الحياة تكون على المشاع أنا ضد ده تماما”.

وعن طريقة حكمها على الأمور، قالت: “عودت نفسي محكمش على حد لأن دي صفة لله وحده تستوجب إحاطتك بكل التفاصيل، احنا بس بنشوف جزء من الظاهر فأنا مبحبش الصور الثابتة وشايفة سنة البشر إننا بنتغير ونعدل أفكارنا”.

و بسؤالها عن من هم الأشخاص التي ترغب في قربهم منها ومن حياتها الشخصية، قالت حنان مطاوع: ” اللي ممكن يعمل لي زووم هما الأهل المقربين وراضية إنهم يشوفوا الديفوهات، أمي وجوزي وبنتي كل حد علمني وقريت له لأنه فتح لي آفاق مختلفة”.

تحدثت حنان مطاوع عن الصور التي يمكن مسحها من ذاكرتها، قائلة: “ربنا رزقنا نعمة النسيان والمحاولة الثانية عشان نعمل كروب لموقف أو إنسان في حياتنا، بس الأول تتعلم الدرس وبعتبرها مرحلة النضج، وأنا شخص ببالغ في اخطائي عشان أتعلم منها وبحاول أدرب نفسي وأشوف الإيجابيات مش بس السلبيات”.

وعن ذكريات الطفولة، قالت: “بحب احتفظ بذكرياتي، بيتنا القديم في المهندسين اللي تمت إزالته كل صوري مع بابا الله يرحمه كانت فيه وصور المدرسة واحتفظ بكل صوري مع ابنتي”، وأكملت: “الصور الشخصية والجماعية لكل نوع حلاوته ووقته، مهم تقعدي مع نفسك تحاسبيها لأن رحلتنا ذاتية، والصور العائلية عندي مش بس مواقف كبيرة لكن اللحظات البسيطة زي الغدا مع بعض، أبسط الحاجات هي أعظمها”.

وتابعت حديثها: “صور زمان عظمتها إنك بتكوني مستعدة حتى لو النتيجة معجبتنيش لكن وجود الكاميرات مع الكل خلال التعامل مع الآخرين مشاع”.

وبسؤالها عن صور أحداث فلسطين الأخيرة، قالت: ” الصور الأخيرة لمجزرة غزة أظهرت زاوية كان الكيان مضللها ومزيف الوعي فده شيء عظيم لأن الشارع الغربي أصبح متعاطف”، وعن ربط التعاطف بنشر الصور، قالت: ” أتمنى نوقف حكم على بعض هنبقى أرحم لو كل واحد بص لنفسه”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى