أخبارعاجل

فتاة غانية مشردة في شوارع مصر تجد الأمل في “زهرة مصر

 

 

كتب: أحمد زينهم

 

نجحت مؤسسة “زهرة مصر” للكبار بلا مأوى، بقيادة سمر نديم، في إنقاذ فتاة غانية مشردة من شوارع مدينة نصر، وإعادة لم شملها مع عائلتها في غانا بعد رحلة معاناة طويلة.

حيث تلقت سمر نديم، صاحبة “زهرة مصر”، نداء استغاثة من أحد الأشخاص حول حالة الفتاة الغانية، فبادرت على الفور إلى إنقاذها من الشارع.

 

ولم تعرف هوية الفتاة الغانية في البداية، لكن بعد التحري تبين أنها من دولة غانا وكانت تعمل في مصر، إلا أنها تعرضت لصدمة نفسية قاسية أدت إلى تركها العمل وتشردها في شوارع مدينة نصر.

 

وخضعت الفتاة، التي أُطلق عليها اسم “افراح”، لبرنامج تأهيل نفسي وسلوكي مكثف استمر لمدة عام ونصف في مؤسسة “زهرة مصر”، و خلال هذه الفترة، ساعدتها سمر نديم على التغلب على صدمتها النفسية واستعادة ثقتها بنفسها.

 

وأبدت افراح رغبتها في العودة إلى وطنها غانا ولقاء عائلتها، وبتعاون سمر نديم مع السفارة الغانية وإدارة الجوازات والهجرة، تمكنت من إنهاء جميع الإجراءات اللازمة لعودتها.

 

وأكدت سمر نديم على أن رسالتها في “زهرة مصر” لا تقتصر على المصريين فقط، بل تشمل جميع البشر دون تمييز، وقالت: “لا فرق بين عربي وأجنبي، مسلم ومسيحي، أبيض وأسود، المهم هو الإنسانية”.

 

قصة افراح تجسد رسالة “زهرة مصر” السامية في مساعدة المحتاجين دون تمييز، وإعادة الأمل في نفوسهم لبناء حياة أفضل.

 

يذكر أن دار “زهرة مصر” ملاذاً للعديد من الحالات الصعبة للسيدات المشردات اللواتي يواجهن ظروفاً قاسية في الشوارع، وتهدف المؤسسة إلى إعادة تأهيلهن نفسياً وصحياً واجتماعياً، لدمجهن في المجتمع مرة أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى