سياسة

مايسة عطوة ” أد التحدى “

تدشن غدا الأحد الموافق ١٢ من مارس الجاري النائبة / مايسه عطوه رئيس سكرتارية المرأه العامله والطفل مؤتمر بعنوان ” أد التحدى ” تحت رعاية وزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر النائب / جبالى المراغى وبحضور وزير التضامن الاجتماعى غادة والي ووزير الهجرة وشئون المصريين نبيلة مكرم

وسيكون هذا المؤتمر بمثابة انطلاقة قومية للمرأة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص عام ٢٠١٧ للمرأة المصرية .

واشارت عطوة الى انه سيتم تكريم وزيرة القوي العاملة السابقة عائشة عبد الهادي ، ووزيرة التضامن ، ووزيرة الهجرة ، ورئيس المجلس القومي للمرأة  ، بالإضافة إلي عدد من قيادات المرأة العاملة بالقوى العاملة والنقابات العامة .

وأضافت أنه من المقرر أن يشارك بالمؤتمر وكيل مجلس النواب وعدد من أعضائه فضلا عن القيادات العمالية إلى جانب ممثلات عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشئون المرأة العاملة.

والجدير بالذكر أن عطوة منذ توليها رئاسة سكرتارية المرأه منذ عام تقريبا ركزت على تعزيز دور المرأه فى المشاركة المجتمعية والسياسية الأمر الذى تطلب تأهيل وتدريب المرأة العاملة وذلك لاعدادها لخوض انتخابات المجالس المحلية والنيابية كمرشحة وناخبة بدعم الكوادر النقابية وصقلها بالخبرات.

كما تقوم بدعم وتمكين المرأة العاملة محليا لأداء دورها المزدوج كعاملة وأم تقوم على رعاية اسرتها أيضا.

ودوليا تقوم بتبادل الخبرات لتعزيز دور ومكانة المرأة العاملة داخل المنظمات العربية والإفريقية والدولية .

كما صرحت عطوة الى ان العام الجارى هو بداية لتكثيف الجهود للاهتمام بالمرأه ودعمها على كافة الأصعدة سواء داخليا أو خارجيا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى