رياضةعاجل

شيكابالا ينتشل الزمالك من التعادل للفوز على أسوان فى الوقت القاتل

شيكابالا ينتشل الزمالك من التعادل للفوز على أسوان فى الوقت القاتل

كتب – محمد فضل

أستطاع فريق نادى الزمالك من الفوز على فريق نادى أسوان بهدف نظيف أحرزه محمود عبد الرازق “شيكابالا” فى الدقيقة 90 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الخميس والتى أقيمت بين الفريقين على ملعب بترو سبورت ضمن منافسات الجولة الحادية و العشرين من الدورى الممتاز
بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض بين الفريقين حاول خلالها الزمالك السيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب ، فى الدقيقة 6 يمرر شيكابالا كرة بينية لأحمد أبو الفتوح الهارب من الرقابة الذى يمررها عرضية ولكنها لم تجد المتابع الجيد لتضيع فرصة الهدف الأول.

يواصل الزمالك بحثه عن ثغرة فى دفاعات أسوان يصل من خلالها إلى هدف السبق ولكن التنظيم الدفاعى الجيد يفسد معظم هجمات الأبيض،يعتمد أسوان على دفاع المنطقة مع الهجوم المرتد السريع فى حال حصول لاعبيه على الكرة.

فى الدقيقة 20 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء أسوان يتصدى لها شيكابالا ولكنها يسددها فى يد الحارس عصام سعد ، يتخلى أسوان عن حذره الدفاعى و يبدأ فى مبادلة الزمالك الهجمات مما يخلفق مساحات واسعة فى خط ظهره حاول الأبيض استغلالها من خلال الكرات الطولية.

تتوالى ركنيات الزمالك نتيجة للضغط الهجومى المستمر ، وفى الدقيقة 31 يحصل الأبيض على ركنية يتصدى لها مصطفى فتحى ليسددها على جبر فى قائم المرمى و تضيع فرصة هدف السبق.

فى الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول ينحصر اللعب فى منتصف ملعب أسوان و تتوالى الركنيات قبل أن يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى:

يبدأ الشوط الثانى بضغط هجومى مبكر من الزمالك ولكن التسرع فى أنهاء الهجمة يحول دون تهديد مرمى عصام سعد ، ينحصر اللعب فى منتصف ملعب أسوان مع الهجوم المرتد السريع فى حال حصول الفريق الضيف على الكرة.

فى الدقيقة 55 يجرى أسوان أول تغيراته بنزول باسم عيد بدلاً من حمادة السيد المصاب، يفشل الزمالك فى إيجاد حلول هجومية للوصول إلى مرمى عصام سعد بالرغم من الضغد المكثف.

فى الدقيقة 60 يخترق شيكابالا دفاعات أسوان قبل أن يخرج عصام سعد من مرماه فى التوقيت المناسب لينقذ فرصة هدف مؤكد، فى الدقيقة 62 يجرى الزمالك أول تغيراته بنزول محمد مسعد بدلاً من مصطفى فتحى.

يفرض أسوان سيطرته على مفاتيح لعب الزمالك مما يفقد الأبيض خطورته أمام مرمى المنافس ، تتوالى ركنيات الزمالك بدون أن يستفيد من أى منها.

فى الدقيقة 70 يحصل عصام سعد حارس مرمى أسوان على الأنذار لتعمده أضاعة الوقت ، فى الدقيقة 74 يجرى الزمالك تغيره الثانى بنزول مايوكا بدلاً من باسم مرسى.

فى الدقيقة 78 يجرى الزمالك تغيره الأخير بنزول دونجا بدلا ًمن أحمد توفيق ، فى الدقيقة 80 يخترق شيكابالا دفاع أسوان من الناحية اليمنى و يرفع عرضية غير متقنة فى يد الحارس.

يكشر الزمالك عن أنيابه الهجومية وتتوالى الركنيات فى الوقت الذى يدافع فيه أسوان بكل خطوطه ، فى الدقيقة 90 ينجح محمود شيكابالا الهارب من الرقابة فى أحراز هدف السبق للزمالك من خطأ دفاعى ساذج للاعبى أسوان.

يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع تخلى خلالها أسوان عن حذره الدفاعى و بدأ فى مبادلة الزمالك الهجمات قبل أن يطلق سمير عثمان صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى