رياضةعاجل

عاجل.. عرض مباريات كأس العالم للأندية على موقع آخر الأحداث

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

محمود نبيل

لا صوت يعلو فوق صوت جماهير النادي الاهلي، والتي تستعد لمتابعة معشوقها المارد الأحمر خلال منافسته بمونديال الأندية، ويبحث جميع المشاهدين عن القنوات الناقلة للبطولة، والتي محتكر حقوقها قنوات bein sport

ولذلك قرر موقع آخر الاحداث بأذاعة مونديال كأس العالم للأندية المقام بدولة المغرب، وذلك خلال بث مباشر على الموقع لجميع مباريات المونديال، والمقرر أقامتها الأربعاء المقبل.

ويلتقي فريق الأهلي مع نظيره فريق أوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية، يوم 1 فبراير، ضمن الدور التمهيدي من المونديال المقام في المغرب، بعدما فاز البلد العربي بشرف الاستضافة.

ويشارك فريق الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، ويبحث المارد الأحمر عن إنجاز غير مسبوق في البطولة التي ستقام في المغرب، بعد تحقيقه الميدالية البرونزية ثلاث مرات في مشاركاته السابقة.

وتتجه بعثة الأهلي إلى المغرب مساء اليوم السبت، وذلك بعدما خاض المارد الأحمر مرانه الأخير قبل السفر للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023، والتي سيكون لها العديد من القنوات الناقلة.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها في المغرب، فرق: ريال مدريد الإسباني، الأهلي المصري، الوداد الرياضي المغربي، الهلال السعودي، فلامنجو البرازيلي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، سياتل ساوندرز الأمريكي.

وفي حالة فوزه على فريق أوكلاند سيتي، سيلتقي الأهلي مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، وسيكون في انتظاره فريق ريال مدريد إذا تأهل للدور نصف النهائي.

مشاركات الاهلي السابقة..

يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، حيث ظهر الأحمر في مونديال الأندية في 7 مناسباتٍ من قبل.

كان عام 2005 هو أول مشاركة للنادي الأهلي في البطولة والتي أقيمت في اليابان، وفشل فى تحقيق أى انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية من اتحاد جدة السعودي بهدفٍ نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدنى الأسترالى بهدفين مقابل هدف.

وفى العام التالى 2006، عاد المادر الأحمر للمشاركة مرة أخرى في كأس العالم للأندية، وافتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى النيوزلندي بهدفين دون رد، قبل أن يخسر الفريق فى مباراة الدور نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي بنتيجة 2-1، ليواجه كلوب أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والذى حسمه لصالحه بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، لينجح فى حصد الميدالية البرونزية فى هذه النسخة بعد تحقيقه المركز الثالث.

كان الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية في 2008، وحصل الأحمر على المركز السادس، وذلك بعد أن خسر في المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.

ظهر الشياطين الحمر من جديد فى نسخة عام 2012 والتى أقيمت فى اليابان، حيث حصد الأهلى المركز الرابع فى هذه النسخة، بعد أن تمكن من الفوز فى المباراة الافتتاحية أمام سانفريس هيروشيما اليابانى بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر فى نصف النهائى أمام كورينثيانز البرازيلى بهدفٍ دون رد، ثم خسر مجددًا فى مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيرى المكسيكى 2-0.

وشهد كأس العالم للأندية بالمغرب 2013 مشاركة للنادي الأهلي فى مونديال الأندية، ولم يحقق خلالها الفريق الأحمر النتائج المرجوة، حيث حقق المركز الأخير بعد خسارته فى مباراة الدور ربع النهائى أمام جوانزو إيفرجراند الصينى بهدفين مقابل لا شيء، قبل أن يخسر فى المباراة الثانية أمام مونتيرى المكسيكى بنتيجة 1-5.

وفي كأس العالم للأندية 2020، حصل الأهلي على الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، واستمرت إنجازات الأهلي في البطولة وحصل على المركز الثالث في نسخة 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى