رياضةعاجل

عقاب ام راحه كولر يستبعد 6 من نجوم الفريق بعد الإخفاق الافريقي استعداد للمقاولون

كولر مدرب الاهلي

كمال محمد

يستعد الأهلي للعودة إلى منافسات الدوري المصري بعد غياب طويل استمر نحو شهر كامل، بسبب ارتباطات الفريق بالمشاركة في بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

ويحل الأهلي ضيفا ثقيلا على المقاولون العرب في الثامنة مساء يوم السبت بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز، بعد الفوز في أول مباراتين على حساب المصري البورسعيدي 4-0 ثم الإسماعيلي 3/1

وتأجلت لفريق الأهلي 3 مباريات بسبب الارتباط الأفريقي، أمام كل من سيراميكا كليوباترا وبلدية المحلة والجونه ،

قرر السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، استبعاد 6 من العناصر الأساسية لفريقه أمام “ذئاب الجبل”، وهم مروان عطية ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وحسين الشحات وأكرم توفيق ومحمد الشناوي والتونسي المخضرم علي معلول، بسبب ضغط المباريات باضافه الي السوليه ورضا سليم للاصابه

وجاء قرار كولر بعد أيام قليلة من الخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقي 0-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور نصف النهائي من الدوري الأفريقي، حيث سافر الفريق إلى أقصى جنوب القارة وعاد للقاهرة في غضون 6 أيام تقريبا.

 مصطفى شوبير حراسة مرمى الأهلي، في أول ظهور له منذ الفوز على الوداد المغربي 2-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهي المباراة التي شهدت ظهوره بمستويات متميزة آنذاك.

وسيعود محمد هاني لمركز الظهير الأيمن على الأرجح، بدلا من أكرم توفيق الذي ظهر بمستويات قوية في آخر مباراتين ضد بطل جنوب أفريقيا، مقابل كريم الدبيس بديل علي معلول في الناحية اليسرى

ويميل كولر لإراحة المالي آليو ديانغ ووضعه على دكة البدلاء، مقابل الدفع بالثلاثي إمام عاشور ومحمد مجدي قفشة وأحمد نبيل كوكا في خط الوسط، أمام ثنائي الدفاع رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم.

وفي الهجوم، سيحافظ الجنوب أفريقي بيرسي تاو على مركزه كجناح أيمن، بجانب أحمد عبدالقادر (جناح أيسر)، خلف مهاجم وحيد هو الفرنسي أنتوني موديست أو صلاح محسن.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام المقاولون

حارس المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وكريم الدبيس

خط الوسط: إمام عاشور ومحمد مجدي قفشة وأحمد نبيل كوكا

خط الهجوم: بيرسي تاو وأحمد عبدالقادر وأنتوني موديست (صلاح محسن)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى