عاجلمحافظات

برلمانية تنسق ورشة عمل لتدوير المخلفات المنزلية والزراعة المنزلية للسيدات

نسرين صلاح عمر 

هناء الحديدي _ الدقهلية

نسقت البرلمانية د. نسرين صلاح عمر ، رئيس مجلس إدارة جمعية “هي والمستقبل الخيرية” بالمنصورة ، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، ورشة عمل للسيدات والفتيات حول اعادة تدوير المخلفات المنزلية و استخدامها في زراعة الأسطح و البلكونات ؛ للتقليل من آثار التغيرات المناخية ومواجهتها وتوفير احتياجات المنزل من الخضار والفاكهة والأعشاب بتكلفة بسيطة ؛ للاستفاده منها والمساهمة في زيادة دخل الأسرة .

هذا وقد قامت المهندس إسراء زايد ، بعرض كيفية ري هذه النباتات بطرق مبتكرة ؛ لترشيد استخدام المياه والحد من هدرها ، بالإضافة إلى عرض طرق مبتكرة ؛ لتوفير الأسمدة الحيوية من المخلفات المنزلية ؛ لتجنب أضرار استخدام الأسمدة الكيميائية ، بالإضافة إلى طرق إعادة تدوير هذه المخلفات واستخدامها بشكل جديد مختلف بدلاً من التخلص منها .

هذا وقد صرحت البرلمانية د. نسرين صلاح عمر ، أن عقد هذه الورشة جاء تصديقاً للجهود الحالية لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية ، المبذولة لاستضافة مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 ، بالإضافة إلى ضرورة رفع الوعي لدى السيدات والفتيات بالجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030 ، من خلال تعليمهن طرق الحفاظ على البيئة ؛ لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة ، وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 .

هذا بجانب اهتمام “عمر” ، بنشر ثقافة العمل الحر ومساهمة منها في رفع مهارة المرأة في جميع المجالات ، في إطار اهتمام النائب بملف التمكين الأقتصادي للمراة المصرية .

وتؤكد “عمر” إستمرار جمعية هي و المستقبل الخيرية ، في تأهيل و تدريب السيدات في جميع المجالات ؛ للوصول لأهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المراة المصرية 2030.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى