عاجلمحافظات

صحة الدقهلية تنظم لقاءاً رفيع المستوى حول استدامة الخدمات المقدمة للمتعايشين مع مرض الإيدز

صحة الدقهلية تنظم لقاءاً رفيع المستوى حول استدامة الخدمات المقدمة للمتعايشين مع مرض الإيدز

 

هناء الحديدي _ الدقهلية

شهدت مديرية الصحة بالدقهلية ، لقاءاً رفيع المستوى حول استدامة الخدمات المقدمة للمتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشرية ، بالتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز .

عقدت الفاعلية تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، بحضور الدكتور عبير عبد الغني وكيل المديرية ، والدكتور هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي ، وإشراف الدكتور ريهام الهراس مسئول الإيدز في المحافظة .

هذا وقد شارك باللقاء رفيع المستوى الدكتور وليد كمال مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز ، والدكتور هبة السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز ، إلى جانب وفد من وزارة الصحة ومديري الإدارات الفنية بالمديرية.

استعرض اللقاء سبل تعزيز الصحة الإنجابية والنفسية للسيدات المتعايشات مع فيروس نقص المناعة البشرية في مصر من خلال مشروع دعم المتعايشات ، متضمناً مجموعات الدعم والتي تساعدهم في تحمل وتقبل وضعهم .

من جانبها أشارت الدكتور ريهام الهراس مسؤول الإيدز ، أن عدد المستفيدات من خدمات المشروع 198 متعايشة ، وان اجمالي جلسات الدعم التي تم تنفيذها حتى نهاية إبريل 2023 بلغ 33 جلسة ، و 326 خدمة دعم.

وأضافت “الهراس ” أن المرحلة المقبلة ستشهد التوجه إلى السيدات الأكثر عرضة للإصابة ، أي في مرحلة ما قبل الإصابة.

جدير بالذكر أن المشروع بدأ قبل 3 سنوات واستهدف توسيع نطاق جودة خدمات مرضى فيروس نقص المناعة البشرية لتشمل 9 محافظات مصرية من ضمنها الدقهلية. لاسيما فيما يتعلق بخدمات الصحة النفسية والإنجابية للسيدات المتعايشات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى