عرب و عالم

مفاجآت صادمة يكشفها الرنين المغناطيسي للدماغ بعد كورونا

اكتشف الباحثون تغيرات دماغية لدى المرضى حتى ستة أشهر بعد تعافيهم من COVID-19،باستخدام نوع خاص من التصوير بالرنين المغناطيسي .

وكشفت دراسة ، هذا الأسبوع في الاجتماع السنوي لجمعية الطب الإشعاعي لأمريكا الشمالية (RSNA). ، تقارير أخبار علم الأعصاب.

وبحسب ما نشره مراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن حوالي واحد من كل خمسة بالغين سيصابون بآثار طويلة الأمد من COVID-19.

الأعراض العصبية المرتبطة بـ COVID-19
تشمل على المدى الطويل صعوبة في التفكير أو التركيز ، والصداع ، ومشاكل النوم ، والدوخة ، والوخز ، والتغيرات في حاسة الشم أو التذوق ، والاكتئاب أو القلق لكن الدراسات وجدت أن COVID-19 قد يرتبط أيضًا بتغيرات في القلب أو الرئتين أو الأعضاء الأخرى ، حتى في المرضى الذين لا يعانون من أعراض.

عواقب دائمة
مع إصابة المزيد من الأشخاص بالعدوى والتعافي من عدوى SARS-CoV-2 ، تظهر الأبحاث ، مع التركيز على العواقب الدائمة لـ COVID-19.

في هذه الدراسة ، استخدم الباحثون تصوير الحساسية المغناطيسية لتحليل آثار COVID-19 على الدماغ. تشير الحساسية المغناطيسية إلى كيفية وجود عناصر مغناطيسية معينة ، مثل الدم والحديد والكالسيوم ، في مجال مغناطيسي مطبق تساعد هذه القدرة في الكشف عن مجموعة من الحالات العصبية ومراقبتها بما في ذلك النزيف الدقيق وتشوهات الأوعية الدموية وأورام المخ والسكتة الدماغية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى