عرب و عالم

بايدن يدعو رئيس وزراء الهند لزيارة رسمية.. ما السبب؟

 

أفادت وكالة الأنباء PTI أن الرئيس الأمريكي جو بايدن دعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للقيام بزيارة رسمية الصيف المقبل.

وتم قبول الدعوة من حيث المبدأ ويعمل المسؤولون من الجانبين الآن على مواعيد مناسبة للطرفين ، وفقًا لمصادر متعددة، أشارت إلى أنها حاليًا في المراحل الأولى من التخطيط اللوجستي.

بالنظر إلى أن الهند تستضيف سلسلة من الأحداث هذا العام تتعلق بمجموعة العشرين المؤدية إلى قمة في سبتمبر، والتي من بين أمور أخرى سيحضرها الرئيس بايدن، فمن المعروف بشكل موثوق أن المسؤولين من الجانبين يبحثون عن تواريخ مناسبة في يونيو ويوليو، عندما لا يكون كل من مجلس النواب الأمريكي ومجلس الشيوخ منعقدين فقط ، لكن رئيس الوزراء مودي لديه يومين تحت تصرفه.

هناك حاجة إلى يومين على الأقل لزيارة الدولة، التي تتضمن خطابًا في الجلسة المشتركة للكونجرس الأمريكي وحفل عشاء رسمي في البيت الأبيض.

بالإضافة إلى مجموعة العشرين ، حشد رئيس الوزراء مودي الالتزامات المحلية والدولية حتى الخريف ، قبل أن يبدأ الحملة الانتخابية لسلسلة من انتخابات مجلس الولاية الحاسمة في وقت لاحق من هذا العام.

لكن المصادر لم تكشف عن موعد تسليم هذه الدعوة ومن أرسل هذه الدعوة الشخصية من بايدن إلى مكتب رئيس الوزراء. استضاف بايدن الرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون في أول عشاء رسمي له في ديسمبر الماضي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى