ثقافة وفنعاجلمقالات

غادة رجب.. ولدت في عائلة فنية ولها حكاية مثيرة مع دلال عبد العزيز.. سر زيادة وزنها وتورم وجهها فى ليلة الدخلة.. تجمعها علاقة صداقة مع شيرين عبد الوهاب وحقيقة اعتزالها الغناء

غادة رجب

كمال محمد

تصدرت المطربة غادة رجب مؤشرات البحث في جوجل اليوم بعد ظهورها بوزن زائد مؤخرا وتحدثت عن أسرار في حياتها الشخصية، وسر اختفائها وزيادة وزنها، مشيرة أن شكلها ليس هو الدافع الحقيقي لابتعادها عن تقديم الأعمال الفنية.

وأوضحت غادة رجب في حوارها مع الإعلامية ياسمين عز ببرنامج “كلام الناس” عبر قناة MBC مصر، أن اختفائها الفني يعود إلى مرحلة ما قبل الزواج والانجاب.

وقالت: “عندي أعمال هتنزل الفترة الجاية، وفي حفلات، بس بعمل الحاجات اللي على مزاجي”.

وأضافت غادة رجب أنها تمنح كل طاقتها لابنتها ليلى، قائلة: “مجهودي ووقتي وصحتي كل حاجة بنتي أولى بها، عمرها سنة ونصف ومحتاجة كل الرعاية”.

غادة

 

وأكدت أن تجربة الأمومة غيرت حياتها كليًا، لأعتنائها بابنتها طوال الوقت، وقالت: “كل الوقت، وأنتي نايمة ممكن تصحي تعملي لها حاجة، ممكن تبقى صاحية قلقانة من حاجة، برادنة، حرانة، جعانة، طول الوقت مخك شغال ومسخرة 24 ساعة لها، وحقها”.

وعبرت غادة رجب عن انزعاجها من التعليقات السلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة وزنها بعد ظهورها في جنازة الفنان الراحل سمير صبري، وقالت: “تخنت طبعا، أنا واحدة حملت وولدت، أكيد عايزة أخس، واي واحد تخن بيبقى عارف أنه تخن وعايز يرجع يخس ويرجع لوزنه الطبيعي”.

وأشارت إلى أنها تتقبل زيادة وزنها بسبب اهتمامها برعاية ابنتها وأوضحت: “معنديش الوقت الكافي أنني أنزل الچيم أو أروح النادي، وهي أولى بالوقت والمجهود ده”.

وتابعت: “أه عايزة أخس، بس اللي بيحبني هيسمعني بأي وضع، واللي مش حاببني يقلب المحطة، محدش يتضايق”.

وأردفت غادة رجب أن التعليقات حول زيادة وزنها تعود إلى قبل زواجها، وقالت: “كانوا وقتها شايفين أنني مليانة وتخينة، أه ماشي تخنت، فيها أيه؟”.

ودافعت ياسمين عز عن زيادة الوزن قائلة: “التخن عز وأنا وشي شبه الطبق المدور”، مؤكدة على حبها لتناول الطعام باستمرار، لترد غادة رجب مازحة: “يعني خلاص أتخن زيادة؟”.

 

وقالت الفنانة غادة رجب إنها ارتبطت بعلاقة صداقة مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، في بداية مشوارها الفني لكن التواصل انقطع بينهما منذ فترة طويلة.

وأوضحت غادة رجب في مقابلة مع برنامج “كلام الناس” من تقديم ياسمين عز عبر قناة mbc مصر، أنها اعتادت مقابلة شيرين عبد الوهاب في مكتب الملحن الراحل رياض الهمشري.

وأشارت إلى انقطاع التواصل بينهما منذ سنوات قائلة: “بقالي كتير معرفش عنها حاجة غير زي باقي الناس، ومعيش حتى رقمها، بس بحبها وبتابعها وبحب صوتها”.

وأشادت غادة رجب بموهبة شيرين عبد الوهاب قائلة: “صوت مصري مهم جدا، وإحساس صادق، لأن مش بسهولة بتلاقي الاحساس اللي طالع من القلب بجد، وشيرين أستاذة في ده وبتعمله بالفطرة”.

وتابعت: “هي بتعمل كل حاجة بالفطرة وده حلو، حتى لو بعض الحاجات مش مناسبة، لكن هي جواها طيب وعفوي ومبتحسبهاش، وعندها قبول غير عادي وأتمنى تعدي من أي أزمة لأنها تستحق الأجمل”.

وقالت : “دلال عبدالعزيز ورجاء الجداوي وميرفت أمين روحهم شابة أكتر مني وده بسبب صداقتنا”، لافتة: “دلال كانت بتقرأ لي قرآن وكانت بترقيني في فرحي”.

وأشارت: “عيشت فترة سيئة بعد وفاة رجاء الجداوى”.

ولدت غادة رضا رجب حسنين في اليوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر في عام ١٩٨٥، وتنتمي غادة رجب إلى أسرة فنية عريقة، والدها هو الفنان رضا رجب عازف الكمان وعميد المعهد العالي للموسيقى العربية، أما والدتها فهي خريجة كلية التربية الموسيقية.

تميزت بصوتها الجميل وقدرتها على غناء أصعب الأغاني الطربية، وبدأت الغناء وهي لا تزال بعمر الثامنة، وسميت بالطفلة المعجزة نظراً لقوة صوتها.

كان أول ظهور لها في مهرجان عيد القمح، وغنت أغنية الفنان محمد عبد الوهاب وأعجب جميع الحاضرين بقوة صوتها، وروعة أدائها للأغنية.

في طفولتها شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات، وقدمت العديد من الأغاني للأطفال مثل أغنية العيد السنة دي، وأغنية رمضان كريم.

تزوجت غادة رجب في شهر يناير من عام ٢٠٢٠ من الشاعر حسن عبد الله، وعن قصة ارتباطهما معاً حكى حسن عبد الله أن بداية إعجابه بغادة رجب عندما شاركت بأغنية ضمن برنامج “مفيش مشكلة خالص”، وكانت أول مرة يرى فيها غادة رجب، وأعجب بها، وطلبها معه للغناء في حفلة في دار الأوبرا، وتم التعارف بين العائلتين، وانتهى الأمر بالزواج.

 

وكشفت غادة رجب أنها رفضت إقامة حفل زفاف كبير بالاتفاق مع زوجها، ولكن معارضة والدتها دفعتها لحجز قاعة صغيرة بأحد المساجد، وكشفت غادة أنها كادت تفقد بصرها في أول يوم في شهر العسل، حيث بمجرد وصولها للفندق سقطت في دورة المياه، وقالت “عيني كانت هتروح لولا لطف ربنا” وذكرت أنها استخدمت الأعشاب الطبيعية لمعالجة عينها، وعلق عبد الله حسن على سقوط غادة رجب وإصابة عينها قائلا: “اتحسدت”.

 

على مدار مشوارها الفني قدمت العديد من الأغنيات الخاصة والأوبريتات الاستعراضية، كان أول ألبوماتها الغنائية ألبوم يا خسارة أثناء حرب الخليج وقد كان لهذا الألبوم أثراً طيباً في مصر والعالم العربي.

قدمت مجموعة من الأوبريتات الغنائية والاستعراضية مثل أوبريتات أعياد الطفولة، وأوبريت الأمثال الشعبية، وأوبريت حورس، كذلك قدمت أغنية الشهيدة شيماء شهيدة الإرهاب، كما أصدرت العديد من الألبومات الغنائية، وتعاونت مع كبرى شركات الإنتاج الموسيقي مثل شركة مزيكا، وشركة الأفق، وشركة روتانا.

شاركت في مجموعة من المسرحيات، كما شاركت في بطولة مسلسل السندريلا مع الفنانة منى ذكي.

 

انضمت غادة رجب لفريق عمل مسلسل السندريلا والذي يحكي قصة حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني، وقد جسدت غادة شخصية الفنانة نجاة الصغيرة أخت سعاد حسني، مسلسل السندريلا من بطولة منى زكي، غادة رجب، مدحت صالح (عبد الحليم حافظ)، لطفي لبيب (محمد حسني والد سعاد حسني)، مها أبو عوف (والدة سعاد حسني)، يوسف الشريف (علي بدرخان)، كريم كوجاك (ذكي فطين عبد الوهاب)، طارق لطفي (صلاح كريم)، تامر حبيب (صلاح جاهين)، لنا يوسف (نادية يسري صديقة سعاد حسني)، والمسلسل من انتاج عام ٢٠٠٦، ومن إخراج المخرج القدير سمير سيف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى