ثقافة وفنعاجل

حسين فهمى يكشف معايير اختيار المكرمين فى مهرجان القاهرة السينمائي

حسين فهمى

 

كشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورته الجديدة عن معاير اختيار المكرمين بهذه الدورة من المهرجان.

وأكد حسين فهمي فى اللقاء الذي نشرته الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع اليوتيوب أن هناك معايير لاختيار أى أسم يتم تكريمه فالأمر ليس صدفة أو عشوائيًا.

وتابع حسين فهمي أن هناك لجنة تقوم بدراسة الأسماء المطروحة للتكريم وعلى أساس نتائج هذه اللجنة يتم اختيار أسم المكرمين وهو ما حدث هذه الدورة وتم اختيار المخرجة كاملة أبو ذكري والفنانة الكبيرة لبلبة والعالمي بيلا تار.

تكريم لبلبة
وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك التكريم تقديرا لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ نعومة أظافرها وامتدت لسنوات قدمت فيها العديد من الأعمال الهامة والتي تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.

وعلق الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على ذلك التكريم قائلا: إنه تكريم مُستحق لفنانة أفنت عمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديرا بأن يعرض لجمهور عشق ظهورها على الشاشة الساحرة، ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها إلا أنها ما زالت تثري الصناعة بمشاركاتها وما زال لديها الكثير لتقدمه، ولي الشرف أنني شاركتها ذلك المشوار من خلال عدة أعمال جمعتنا سابقا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى