صحافة المواطنعاجل

برلمانية تشيد بأهمية مؤتمرات الشباب الطبية

 

 

هناء الحديدي _ الدقهلية

في اطار اهتمام ا. د. نسرين عمر عضو مجلس النواب بأهمية التعليم الطبي المستمر لشباب الاطباء ، ترأست الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شباب الأطباء الثاني بكلية الطب – جامعة المنصورة والذي أقيم صباح اليوم الأحد 4 يونيو ، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام.

هذا وقد شملت الجلسة العلمية الأولى الحديث عن رؤية مصر ٢٠٣٠ وأهمية الجانب الصحي ، و كذلك خصائص الطبيب المتميز و كيفية الوصول لهذا المستوى ، ثم جلسة ثالثة عن أهمية التعليم الطبي المستمر لشباب الاطباء.

من جانبها أشادت د. نسرين عمر بأهمية تلك الموتمرات ، في تقديم خبراء من الداخل و الخارج من مختلف التخصصات الطبية ؛ لتقديم رؤى واقعية تساعد شباب الأطباء في مجالات عدة مثل كيفية إختيار التخصص العلمي ، ومهارات التواصل مع الآخرين ، مضيفة أنه من إيجابيات هذا المؤتمر أيضاً تخصيص جلسة علمية للخبراء من الأطباء العاملين بالخارج ( الولايات المتحدة الامريكية -المملكة المتحدة- المانيا ) من خريجي طب المنصورة ؛ لنقل الخبرات و المهارات لشباب الاطباء الذين سيحضرون فعاليات وورش عمل المؤتمر .

يذكر أن المؤتمر في نسخته الأولى عقد بطب المنصورة كان في ٢٠١٩ بتنسيق و تنظيم د. نسرين صلاح عمر في فترة عمادتها لكلية الطب جامعة المنصورة ، بمشاركه إدارة كلية الطب في ذلك الوقت وقدم من خلاله توصيات هامة متعددة .

وقدمت “عمر ” الشكر لإدارة الكلية ممثلة في عميد الكلية ا.د.م . أشرف شومة ، والى قطاع شؤون خدمة المجتمع برئاسة ا .د .غادة القنيشي ، ووحدة التعليم الطبي المستمر برئاسة د .مصطفى شلبي ، وذلك للتنسيق المتميز لبرنامج المؤتمر الذي شمل محاور هامة متعددة جاذبة للشباب .

و أكدت “عمر” على أهمية تواصل الشباب و المشاركة في كتابة توصيات المؤتمر و إظهار الايجابيات والسلبيات في المنظومة الصحية ؛ لرفعها إلى الجهات المختصة التنفيذية و التشريعية ؛ لصالح المريض المصري ، وتحقيق رؤية مصر المستقبلية .

كما أعلنت “عمر “على استعدادها ؛ لتوظيف الأدوات البرلمانية الممنوحة لها ، للحضور و المتحدثين بالمؤتمر لصالح الطبيب والمريض ؛ لتفعيل رؤية مصر المستقبلية ٢٠٣٠ .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى