توك شو

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاعات درجات الحرارة والعظمى 34

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن درجات الحرارة اليوم مرتفعة عن الأمس بحوالي درجتين مئوية ، موضحة أن اليوم هو ذروة ارتفاع درجات الحرارة على مدار الأسبوع .

وأضافت الدكتورة منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج ” صباح الخير يا مصر ” ، والمذاع على فضائية ” القناة الأولى ” ، أن العظمى على القاهرة الكبرى ، اليوم ، الأثنين ، تسجل 34 درجة مئوية ، معللة بذلك تأثر مصر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ؛ تسبب في ارتفاع الحرارة ، وزيادة فترات سطوع الشمس .

ونوهت ” غانم ” أن طقس اليوم حار على القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، وشديد الحرارة على جنوب البلاد ، متابعة : ” انخفاض درجات الحرارة على مطروح والإسكندرية صباحا وارتفاع طفيف في درجات الحرارة مساء ” .

ولفتت ” غانم ” ، إلى أن هناك نشاطا للرياح في فترة المساء على القاهرة الكبرى ، ومحافظات الوجه البحري ، وهي رياح غير مثارة بالأتربة ، ولكنها تزيد من الأجواء اللطيفة مساء .

وأشارت ” غانم  ” إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على مدن مطروح والسلوم والاسكندرية والدقهلية وبورسعيد ، وهي أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأعمال اليومية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى