عاجل

(عاجل) لطلاب الثانوية العامة.. اقرأ التعليمات المرفقة بـ”البوكليت” (صورة)

الثانوية العامة
الثانوية العامة
بوكليت
بوكليت
كتب — شاذلى محمد منصور :

يتضمن الشكل الجديد لامتحانات الثانوية العامة “البوكليت”، عدة تعليمات مرفقة مع كل امتحان توضح للطالب كيف يجيب عن الأسئلة، وفي أي حالة تحسب الإجابة صحيحة.
وتضمنت التعليمات المرفقة بامتحان الـ3 ساعات: أن يقرأ الطالب السؤال بعناية، ويفكر فيه جيدًا قبل البدء في إجابته، أن يجيب عن جميع الأسئلة ولا يترك أي سؤال دون إجابة، وعند الإجابة عن الأسئلة المقالية يجيب الطالب فيما لا يزيد عن المساحة المحددة لكل سؤال.
وفيما يخص أسئلة الاختيار من المتعدد، توضح التعليميات أن الإجابة تكون بتظليل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا لكل سؤال، وفي حالة تظليل أكثر من رمز تعتبر الإجابة خاطئة، وتقدر الإجابة الاولى فقط في حال تكرار الطالب الإجابة على الأسئلة الموضوعية “الاختيار من متعدد”.
وفي حالة ما إذا أجاب الطالب إجابة خاطئة ثم قام بشطبها، وأجاب عليها إجابة صحيحة تحسب له الإجابة الصحيحة، وفي حالة ما إذا أجاب إجابة صحيحة وشطبها ليجيب إجابة خاطئة، تحسب الإجابة خطئًا.
وأشارت التعليمات إلى أن عدد أسئلة الكتيب 60 سؤالًا، يجاب عليهم خلال 3 ساعات، منبهة على الطالب التأكد من ترقيم الأسئلة تصاعديًا، ومن عدد صفحات الكتيب.
وتنوي وزارة التربية والتعليم تطبيق نظام الكتيب أو “البوكليت” بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، بحيث يتم دمج الأسئلة مع كراسة الإجابة، في محاولة من الوزارة للحد من الغش الإلكتروني.
البوكليت

بوكليت
بوكليت

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى