أخبارعاجل

الصحف تبرز افتتاح السيسي مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية

 

أبرزت صحف القاهرة، الصادرة اليوم الثلاثاء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بمنطقة “أبو رواش” في محافظة الجيزة، إضافة إلى الشأن المحلي.

واهتمت الصحف بنقل وقائع حفل تخرج دورة التمثيل الدبلوماسي العسكرى بالخارج، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

من جانبها.. كتبت صحيفة (الأخبار) تحت عنوان “الرئيس يفتتح عدة مشروعات بمجمع الصناعات الكيماوية في أبو رواش” أن الرئيس السيسي أكد – خلال كلمته في افتتاح مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية الصناعات الكيماوية بمنطقة أبو رواش، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة – أن البنوك المصرية ستغطي الاعتمادات المالية المطلوبة لتأمين الإفراج عن بعض البضائع في الموانئ، مشيرا إلى أهمية الانتهاء سريعًا من الإفراج عن البضائع بالمواني، لافتا إلى أن البنوك ستغطي المطلوب بالدولار الصالح الاعتمادات خلال مدة 3 أو4 أيام.

من ناحيتها، ذكرت صحيفة (الأهرام) أن الرئيس السيسي وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بالتواجد خلال إطلاق القوافل والبضائع والمنتجات الموجودة في الموانئ، قائلا: “ارجو وإحنا بنعلن ده.. إننا نكون موجودين وقت إطلاق القوافل والإفراج عنها، ونقول بيانات أكثر للناس”، مؤكدا أن الدولة سعت لإنتاج بعض الصناعات الإستراتيجية كالكلور والغازات الطبية لتوفير الاحتياجات المحلية، مضيفًا أن الغازات الطبية في مصر كانت تكفي إلا أن تحدي انتشار فيروس كورونا جعلنا في حاجة للمزيد، الأمر الذي دفع للتوجه لإنشاء مصانع لإنتاج هذه الغازات، مؤكدًا أن افتتاح هذه المصانع يجعلنا قادرين على مواجهة التطور الطبي الذي من الممكن أن يحدث خلال السنوات القادمة.

وأوضحت أن الرئيس تحدث مع اللواء دكتور إيهاب عبدالسميع، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، حول مصانع الكلور التي تنفذها الشركة، مشيرا إلى أنه ناقش مع وزير البترول موضوع (الصودا آش) لافتا إلى أن مصنع الأسمدة الأزوتية كان المفروض يبقى في شهر 12 مع الـ 6 مصانع بتوع السخنة، لكن نتيجة الظروف الدولية تم تأخيرها، مؤكدا أنه خلال شهر أو اتنين أو تلاتة سيتم إدخال 700 ألف طن أسمدة أزوتية.

وذكرت (الأهرام) أن الرئيس أشار إلى أن الدولة حرصت على تعزيز الإنتاج المحلي الذاتي من المنتجات والسلع الاستراتيجية، وتلك التي يتم استيرادها من الخارج لتقليص الضغط على الدولار، مؤكدا ضرورة تكاتف جميع المصريين خلال الفترة الحالية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجه العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى